22-أغسطس-2020

جانب من التدريبات (إعلام الاتحاد)

عاود منتخب السودان الأول لكرة القدم، تدريباته اليوم السبت على ملعب أكاديمية تقانة كرة القدم في الخرطوم-2، بمشاركة (26) لاعبًا تحت إشراف المدير الفني الفرنسي هوبيرت فيلود، والمدرب العام الكابتن خالد بخيت.

الجهاز الفني للمنتخب: البرنامج الإعدادي يتضمن تمارين ومعسكر أولي، ومباريات دولية استعدادًا لمواجهتي غانا في تصفيات أمم إفريقيا 2022

وقدم الجهاز الفني في مستهل التدريبات محاضرة تحدث من خلالها عن دواعي التجميع، والتي تمثلت في عدم قيام بطولة الدوري الممتاز، والتي كانت ستمثل إعدادًا أمثل، مع إعلان مواجهتي غانا في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بتصفيات أمم إفريقيا 2022، وتم إعلان اللاعبين بالبرنامج القادم الذي يشتمل على تمارين ومعسكر أولي، وتباري دولي.

اقرأ/ي أيضًا: قتلى وجرحى في حادثة تحطم طائرة شحن بجنوب السودان

وتركزت الحصة التدريبية على تمارين بدنية خفيفة للاعبين، تقديرًا للتباين في الوضعية البدنية، جراء عدم الانتظام والتباين في التدريبات بالأندية، فيما وجه فيلود، بإخضاع لاعبي الهلال الخرطوم، والأهلي شندي إلى برنامج تدريبي خاص لعدم انتظام التدريبات في نادييهما، وأخضع الكابتن عيسى الهاشماب حراس المرمى الثلاثة؛ علي أبوعشرين، منجد النيل، ومجاهد محجوب إلى تمارين خفيفة، وجرى المران بحضور طبيب المنتخب، وأخصائي العلاج الطبيعي وائل حداد.

وبدأ التدريب بالجري حول الملعب، قبل إنفاذ بعض التمارين البدنية المتنوعة باستخدام العلامات، قبل الختام بتقسيمة تكتيكية في منتصف الملعب، وسيؤدي المنتخب مرانه الثاني الثلاثاء القادم عند الساعة السابعة صباحًا على ملعب أكاديمية تقانة كرة القدم في الخرطوم-2.

 الجدير بالذكر أن المدير التنفيذي للمنتخب حسين إلياس كان حضورًا بالمران بجانب عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المدربين بالاتحاد عمار الصادق.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد أعلن رسميًا، عودة التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائي أمم إفريقيا في الكاميرون 2022، بحلول تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

 ويواجه منتخبنا الوطني غانا في مباراتين حيث تقام الأولى في أكرا، والثانية في الخرطوم -حال استيفاء الشروط التي وضعها الكاف للملاعب السودانية- وسمح الكاف خلال التعميم الصادر بخوض المباريات التحضيرية شهر تشرين الأول/أكتوبر  بالفترة ما بين 5 إلى 13 من الشهر المذكور.

اقرأ/ي أيضًا

تجميد التفاوض مع الحركة الشعبية شمال جناح الحلو

حملات تفتيش أسلحة وذخائر بمنطقة النزاع الأهلي في بورتسودان