22-أغسطس-2020

مقر التجمع (التجمع الاتحادي)

شن التجمع الاتحادي هجومًا عنيفًا على بعض قوى الثورة التي أبدت تأييدها الواسع للتصعيد الثوري، واصفًا إياها بـ"التنصل من المسؤولية السياسية لحماية الفترة الانتقالية"، وقال: "لا يوجد ما نختبئ منه، سوف نعمل مع الحاضنة السياسية لحماية الانتقالية من أي محاولة لضربها"، معلنًا عن مناقشة مؤتمر مركزية روابط الطلاب الاتحاديين بالجامعات تغيير اسم التجمع الاتحادي وطرح عدد من الأسماء الجديدة منها الحزب الديمقراطي، والاشتراكي الديمقراطي.

التجمع الاتحادي: لا يوجد لدينا ازدواجية، وندعم الفترة الانتقالية بكل ما نملك، كما لا ننادي بنسف أو هدم المعبد

وأكد الناطق الرسمي باسم التجمع الاتحادي جعفر حسن، خلال حديثه في ختام فعاليات مؤتمر مركزية الطلاب بمقر التجمع، اليوم السبت، حرصهم الكبير على وحدة تحالف الحرية والتغيير، وقال: "لن نضع رجلين، رجل في الحكومة والثانية في المعارضة ولا يوجد لدينا ازدواجية، كما ندعم الفترة الانتقالية بكل ما نملك ولا ننادي بنسف أو هدم المعبد".

اقرأ/ي أيضًا: ارتفاع مناسيب النيل ونهر عطبرة

وذكر حسن، أن الاتحادي ليس ضد التعبير السلمي أو ضد الخروج للشارع، فهذا حق مكفول والحفاظ عليه وعدم خلق قوانين مقيدة للحريات مهم للغاية، ولكن لا بد من التوازن بين التعبير السلمي والحريات.

وشدد الناطق الرسمي بأن التجمع لن يستحي من مسيرة الحكومة الانتقالية ولن "يتضاري" ولن "يقفز من المركب" مهما حدث، بل سوف يتحمل المسؤولية كاملة، مشيرًا إلى أن أي محاولة لإسقاط الفترة الانتقالية هي سقوط إلى الهاوية، وانهيار قوي الحرية والتغيير يعني انهيار الفترة الانتقالية.

اقرأ/ي أيضًا: حملات تفتيش أسلحة وذخائر بمنطقة النزاع الأهلي في بورتسودان

وانتقد حسن الدعوات التي تدعو إلى إسقاط الحكومة، وقال إن حملات "تسقط بس" و"نرفض بس" لن تؤدي بالبلاد إلى خير، نافيًا تمكين أعضاء التجمع داخل دواوين الخدمة المدنية، وقال إن التمكين يعني التسكين بدواوين الخدمة المدنية وهذا ما لم يقم به التجمع الاتحادي.

عضو اللجنة العليا للمؤتمرات الفئوية: مؤتمر الطلاب طرح عدد من الأسماء لتغيير اسم التجمع الاتحادي من بينها الحزب الديمقراطي والاشتراكي الديمقراطي

بالمقابل، كشف عضو اللجنة العليا للمؤتمرات الفئوية كريم المبارك، عن مناقشة مؤتمر مركزية روابط الطلاب الاتحاديين الديمقراطيين بالجامعات، تغيير اسم التجمع الاتحادي إلى مسمى جديد، وقال إن المؤتمر طرح عدد من الأسماء من بينها الحزب الديمقراطي والاشتراكي الديمقراطي، معلنًا عن استمراريتهم في عقد المؤتمرات الفئوية وصولًا إلى المؤتمر العام.

اقرأ/ي أيضًا

قتلى وجرحى في حادثة تحطم طائرة شحن بجنوب السودان

تجميد التفاوض مع الحركة الشعبية شمال جناح الحلو