09-سبتمبر-2022
تلميذات ثانوي

التربية تحدد الحد الأدنى للقبول في المدارس الثانوية الجغرافية بـ(175) درجة

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت إدارة شؤون الطلاب والامتحانات والمدارس بالإدارة العامة للمرحلة الثانوية بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم درجات الحد الأدنى للقبول بالمدارس الحكومية الثانوية الأكاديمية النموذجية والجغرافية. وقالت إن الحد الأدنى للقبول في المدارس الثانوية الجغرافية (175) درجة، موضحةً أن التوزيع سيكون "جغرافيًا" لأقرب مدرسة من محل السكن - حسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

نشرت الوزارة كشوفات الطلاب والطالبات بجميع إدارات المرحلة الثانوية بالمحليات المختلفة

ونشرت الوزارة كشوفات الطلاب والطالبات بجميع إدارات المرحلة الثانوية بالمحليات المختلفة، فيما خصصت شركة سوداني الرقم (5557) لمعرفة قبول الطلاب والطالبات بمدارس ولاية الخرطوم.

ولفتت وزارة التربية بالخرطوم إلى أن التوزيع "لا يشمل طلاب وطالبات المدارس الفنية والحرفية والمعاهد الدينية"، موضحةً أن القبول بها سيكون بالتقديم المباشر - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

كما حددت الوزارة الحد الأدنى للقبول بالمدارس النموذجية (أ). وبحسب الوكالة الحكومية، فقد اختارت الوزارة مدرسة نموذجية واحدة للبنين ومثلها للبنات لكلّ محلية من محليات ولاية الخرطوم للمدارس النموذجية (أ). وأشارت إلى تفاوتت درجات الحد الأدنى من محلية إلى أخرى.

وطبقًا لوكالة السودان للأنباء، فإن الحد الأدنى للقبول بمدرسة الشهيد قصي حمدتو النموذجية بنين في محلية الخرطوم هو (364) درجة، والحد الأدنى لمدرسة الخرطوم النموذجية بنات (286) درجة.

وفي محلية جبل أولياء، فإن الحد الأدنى للقبول في مدرسة الكلاكلة الجديدة النموذجية بنات هو (270) درجة، ولا توجد مدرسة نموذجية للبنين في المحلية.

https://t.me/ultrasudan

وذكرت الوكالة أن الحد الأدنى للقبول في مدرسة الشيخ يوسف الدقير النموذجية بنين في محلية كرري هو (268) درجة، فيما بلغ الحد الأدنى في مدرسة كرري الحارة الرابعة النموذجية بنات (270) درجة.

وبالنسبة إلى المدارس النموذجية في محلية أمبدة، فإن الحدين الأدنيين للقبول في مدرستي أمبدة النموذجية بنين ومنى وداعة الله النموذجية بنات هما (251) و(270) درجة على التوالي.

أما مدرسة بحري الأهلية النموذجية بنين في محلية بحري فإن الحد الأدنى للقبول بها (269) درجة، فيما بلغ الحد الأدنى للقبول في مدرسة بحري الجديدة النموذجية بنات (271) درجة.

وفي مدرسة عبدالله كريم الدين النموذجية بنين بمحلية شرق النيل فإن الحد الأدنى (265) درجة، أما مدرسة امتداد حلة كوكو النموذجية بنات فالحد الأدنى للقبول بها (271) درجة.

أما في محلية أم درمان، فقد تقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول في مدرسة بشير محمد سعيد النموذجية بنين (261) درجة، فيما يبلغ الحد الأدنى في مدرسة البقعة الثانوية النموذجية بنات (266) درجة.

تم تحديد عدد من المدارس النموذجية (ب) في كل محلية وتتفاوت درجات الحد الأدنى للقبول داخل المحلية

وبخصوص المدارس النموذجية (ب)، قالت الوكالة الحكومية إنه تم تحديد عدد من المدارس النموذجية (ب) في كل محلية، لافتةً إلى اختلاف درجات الحد الأدنى للقبول داخل المحلية وإلى أن القبول بهذه المدارس سيكون جغرافيًا.