27-أكتوبر-2020

(France 24)

كشفت مصادر رفيعة بوزارة التربية والتعليم الاتحادية، عن إصدار وكيل الوزارة تماضر الطريفي عوض الكريم، للتقويم الدراسي رسميًا للعام 2020-2021، حيث حدد التقويم شهر حزيران/يونيو 2021 موعدًا لعقد امتحانات الشهادة السودانية للعام القادم.

حدد قرار الوزارة يوم الخميس 22 تشرين الثاني/نوفمبر القادم لبداية العام الدارسي

وتحصل "الترا سودان" على قرار وكيل الوزارة الإداري رقم (72) لسنة 2020. حيث حدد القرار يوم الخميس 22  تشرين الثاني/نوفمبر القادم لبداية العام الدارسي، والخميس 11 شباط/ فبراير 2021، لنهاية الفترة الدراسية الأولى.

اقرأ/ي أيضًا: وقفة احتجاجية وسط الخرطوم ضد التطبيع وتحذير من دكتاتور جديد في البلاد

ونص القرار على بداية الفترة الثانية من العام الدراسي يوم الأحد 14 شباط/فبراير 2021، وينتهي العام الدراسي في يوم الخميس 17 أيار/ مايو 2021.

وأشار التقويم إلى عقد امتحانات الشهادة الثانوية في يوم السبت الخامس من حزيران/ يونيو 2021.

ومنح القرار الولايات الحق في تحديد مواعيد امتحانات شهادة مرحلة الأساس بالتنسيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم الاتحادية.

يذكر أن امتحانات الشهادة السودانية كانت تقام في شهر آذار/مارس من كل عام، إلا أن ظروف انتشار جائحة كورونا أدت لتعطيل استئناف الدراسة، الأمر الذي أدى لتعديل التقويم المدرسي لهذا العام.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد سمحت باستئناف الدراسة للفصول النهائية لمرحلتي الأساس والثانوي (ثامن _ ثالث) منذ 11 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

البرهان والترويج للتطبيع: المبادرة من العسكر والقوى الحزبية تم مشاورتها

توجيه تهمة القتل العمد لرائد بالدعم السريع في قضية دهس الشهيد حنفي