15-مارس-2024
البرهان مع وفد اللجنة العليا لمناهضة الخصخصة

البرهان مع وفد اللجنة العليا لمناهضة الخصخصة بهيئة الموانئ البحرية

تعهد قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أمس الخميس، بالعمل على تذليل كافة العقبات التي تعترض سير العمل بهيئة الموانئ البحرية.

أكد البرهان خلال الاجتماع على أهمية مضاعفة الإنتاج والحد من تداعيات الأحداث على عمل الهيئة

جاء ذلك عقب اجتماعه مع وفد من اللجنة العليا لمناهضة الخصخصة بهيئة الموانئ البحرية بحسب وكالة سونا للأنباء، وأكد البرهان خلال الاجتماع على أهمية مضاعفة الإنتاج والحد من تداعيات الأحداث على عمل الهيئة.

وأشار رئيس مجلس السيادة  إلى ضرورة الوحدة المشتركة، وتكامل الجهود بين الإدارة العليا للموانئ البحرية والعاملين، والعمل مع الجهات ذات الصلة لحل الأزمة التي تمر بها الهيئة في أقرب وقت.

وفي تصريح صحفي أوضح عضو اللجنة العليا لمناهضة الخصخصة بالهيئة عثمان طاهر آدم أن اللجنة أطلعت كل من رئيس مجلس السيادة والأمين العام لمجلس السيادة، على تأثيرات القرارات الصادرة مؤخرًا والمتعلقة بهيئة الموانئ البحرية، مؤكدًا أن البرهان تعهد بحل الأزمة مع الجهات ذات الصلة.

وكان وزير المالية جبريل إبراهيم اتخذ في وقت سابق إجراءات بتبعية ثلاث إدارات من هيئة الموانئ البحرية التابعة إلى وزارة النقل إلى وزارته، معللًا أن قانون التعديلات المتنوعة والولاية على المال العام يمنحه الحق في هذه الإجراءات.

وأدت هذه القرارات إلى سلسلة من الإضرابات نفذها العاملون بالهيئة،  فيما أكد جبريل في مؤتمر صحفي، أن الموانئ تعاني من تكدس الحاويات ويجب سحبها وعدم اتخاذها مستودعًا لتخزين البضائع المستوردة.