30-مارس-2021

السفير التونسي لدى السودان (مجلس السيادة)

الترا سودان | فريق التحرير

تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن اليوم، عبدالفتاح البرهان، بالقصر الجمهوري اليوم، أوراق اعتماد سفير الجمهورية التونسية لدى السودان السفير رفيق حجي، وأوراق اعتماد السفيرة كساندرا موبياتي موكوني سفيرةً لجمهورية جنوب أفريقيا بالخرطوم.

نقل السفير التونسي لرئيس مجلس السيادة تهاني الرئيس التونسي بنجاح العملية السلمية في السودان

وأوضح السفير التونسي رفيق حجي، في تصريح صحفي، أنه نقل لرئيس مجلس السيادة تحيات رئيس الجمهورية التونسية وتمنياته للشعب السوداني بمزيد من التقدم والازدهار.

اقرأ/ي أيضًا: الجيش السوداني يتصدى لمليشيات إثيوبية حاولت إزالة العلامات الحدودية

 وأضاف: "لقد نقلت له أيضًا تهاني الرئيس التونسي بنجاح العملية السلمية في السودان، وكل الخطوات التي يتم اتخاذها في إطار استكمال هذه العملية".

وأبان السفير التونسي أنه أكد لرئيس مجلس السيادة حرص تونس على تعزيز علاقاتها الثنائية مع السودان، والارتقاء بها لما يصبو إليه الشعبين الشقيقين من تقدم وازدهار.

سفير الجمهورية التونسية لدى السودان
سفير الجمهورية التونسية لدى السودان

من جانبها أعربت سفيرة جنوب أفريقيا لدى الخرطوم،  كساندرا موبياتي موكون، عن تطلعها إلى التعاون الجيد واللصيق مع الحكومة السودانية لتعزيز العلاقات الثنائية بما يلبي طموحات البلدين.

سفيرة جنوب أفريقيا لدى السودان
سفيرة جنوب أفريقيا لدى السودان

وقالت كساندرا، إن السودان وجنوب أفريقيا كدولتين شقيقتين، لديهما الكثير من التجارب التي يمكن أن يتشاركاها في كافة المجالات المهمة، وعلى صعيد الديمقراطية بشكل خاص.

اقرأ/ي أيضًا

تعثر قيام اجتماعات المجلس المركزي للحرية والتغيير بسبب جائحة كورونا

السودان يخطر مبعوثي واشنطن وبروكسل بخطورة الملء الأحادي لسد النهضة