30-مارس-2021

(قوى الحرية والتغيير)

كشف عضو المجلس المركزي لتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير، معتز صالح، عن تعثر قيام عدد من الاجتماعات للمجلس المركزي بسبب جائحة كورونا، وقال إن آخر يوم اجتمع فيه المجلس كان الثلاثاء الماضي، مضيفًا أن جائحة كورونا عطلت النشاط التنظيمي للحرية والتغيير المتمثل في الاجتماعات.

عضو بالمجلس المركزي: المجلس لم يتسلم بعد قوائم مرشحي الولايات للمجلس التشريعي الانتقالي

وأوضح صالح خلال حديثه لـ"الترا سودان"، أن الاجتماع الأخير طرح عدد من الأجندة من بينها توسعة الحرية والتغيير، وعقب ذلك الاجتماع بدأت موجة الاعتذارات على خلفية الإجراءات الصحية، مشيرًا إلى أن الجائحة أثرت على حضور الأعضاء في اجتماع الثلاثاء الماضي أيضًا، ولكن عضو المجلس المركزي عاد قائلًا: "رغم عدم التئام اجتماع للمركزي؛ إلا أن هناك اجتماعات إسفيرية تتم لمناقشة أية أجندة يتم طرحها".

اقرأ/ي أيضًا: اتحاد الكرة يحفز أبطال التأهل للنهائيات

ونفى صالح، تسلم المجلس المركزي قوائم مرشحي الولايات للمجلس التشريعي الانتقالي، وقال: "حتى الآن لم يتم تسليم أسماء للمركزي بشأن التشريعي، وفي انتظار اللجنة الخاصة بذلك".

ووصف عضو مجلس السيادة الانتقالي، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية بروفيسور صديق، في تصريح له أمس الإثنين، الوضع الصحي في السودان بأنه "غير مطمئن" للجميع بسبب جائحة كورونا، كاشفًا عن تسجيل ولاية الخرطوم (250) حالة إصابة جديدة بالفيروس، عازيًا أسباب ارتفاع معدل الإصابات إلى التراخي في التعامل مع الموجة الثانية من الجائحة، والتخلي عن الاحترازات الصحية من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، إلى جانب الاختلاط في المناسبات.

كما أكدت وزيرة الخارجية، الناطق الرسمي باسم مجلس شركاء الفترة الانتقالية، مريم الصادق المهدي، إصابة عدد من أعضاء المجلس بفيروس كورونا، إلا أنها لم تكشف أسماء المصابين.

اقرأ/ي أيضًا

جامعة الجزيرة تستصلح أراضٍ زراعية لإنتاج بنجر السكر بالنيل الأبيض

توجيه تهم القتل العمد والجرائم ضد الإنسانية لـ"أب جيقة"