03-ديسمبر-2020

(رويترز)

الترا سودان | فريق التحرير

قال الاتحاد الأوروبي في تعميم صحفي خلال زيارة مفوض إدارة الأزمات يانيز لينارزيتش لمناطق اللجوء الإثيوبي بشرق السودان أمس الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي قد وافق على مساهمة قدرها (70) مليون يورو لتمويل برنامج دعم الأسر في السودان.

الاتحاد الأوروبي: المساهمة تأتي لمساعدة الإصلاحات الاقتصادية الطموحة في السودان

وأوضح التعميم أن المساهمة تأتي لمساعدة الإصلاحات الاقتصادية الطموحة في السودان. بالإضافة إلى المساعدة الإنسانية الطارئة البالغة أربعة ملايين يورو، التي تم حشدها مؤخرًا، فإن إجمالي استجابة "فريق أوروبا" لهذا البرنامج بلغت (230) مليون يورو. 

اقرأ/ي أيضًا: لجنة الطوارئ الصحية بشمال كردفان تشدد على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية

وقالت مفوضة الشراكات الدولية، جوتا أوربيلينن: "يواصل الاتحاد الأوروبي الوفاء بالتزاماته التي تعهد بها في مؤتمر شركاء السودان هذا العام، مؤكدًا أن السودان شريك له الأولوية اليوم وعلى المدى الطويل".

وزادت مفوضة الشراكات بالقول، إن الأموال الإضافية ستوفر لملايين الأسر السودانية دعامة اقتصادية خلال الأزمة الاقتصادية المتصاعدة، وطوال الوباء المستمر. وأضافت إن الاتحاد الأوروبي "سوف يدعم الحكومة لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية التي تمس الحاجة إليها وبناء مستقبل أكثر ازدهارًا لمواطنيها".

وأكدت المفوضة، التزامهم التام بدعم التحول السياسي والاقتصادي في السودان، وفي كل خطوة على الطريق، على حد تعبيرها.

اقرأ/ي أيضًا: توقف جزئي لمحطة مياه سوبا

وكانت الحكومة الانتقالية قد وقعت مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في أيار/مايو الماضي، مذكرة تفاهم لدعم (80) % من الأسر عبر تحويلاتٍ نقديةٍ مباشرة، فيما عرف ببرنامج دعم الأسر "ثمرات".

وفقًا لبرنامج السودان لدعم الأسر، ستقوم الحكومة بتقديم تحويلات نقدية شهرية مباشرة لدعم الأسر الضعيفة

ووفقًا لبرنامج السودان لدعم الأسر، ستقوم الحكومة بتقديم تحويلات نقدية شهرية مباشرة لدعم الأسر الضعيفة كجزءٍ من الجهود التي تبذلها لتخفيف آثار المصاعب الاقتصادية الجارية، وذلك عبر تمويل من حكومة السودان والشركاء.

اقرأ/ي أيضًا

وزير الصحة: (60) مليون دولار من وزارة المالية لتمويل استيراد الدواء

مجلس الطفولة يكشف لـ"الترا سودان" عن إجراءات جديدة لتطوير الخلاوي