03-ديسمبر-2020

جانب من اللقاء (إعلام وزارة الصحة)

الترا سودان | فريق التحرير

كشف وزير الصحة الاتحادي المكلف د. أسامة أحمد عبدالرحيم، عن تمويل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الاتحادية لمحفظة السلع الاستراتيجية بمبلغ (60) مليون دولار لتمويل الدواء، مما يسهم في توفير الدواء بنسبة (70)% من حاجة البلاد الكلية.

وصف المستوردون الظروف التي يمرون بها بالسيئة

وبحسب ما أورد إعلام الوزارة، جاء حديث الوزير لدى لقائه يوم أمس بمكتبه بمساعد المدير العام لبنك البركة عبدالباسط عبدالرحمن، ومدير محفظة السلع الاستراتيجية عبداللطيف عثمان، والأمين العام المكلف للمجلس القومي للأدوية والسموم، مناهل عبدالحليم عمر، وممثلو شعبة مستوردي الأدوية ومستحضرات التجميل، صداح الأمين، ومصطفى عوض الكريم، ويوسف ميرغني.

اقرأ/ي أيضًا: مجلس الطفولة يكشف لـ"الترا سودان" عن إجراءات جديدة لتطوير الخلاوي

وقد لفت ممثلو شعبة مستوردي الأدوية ومستحضرات التجميل إلى ضرورة تطوير أداء المجلس القومي للأدوية والسموم، مطالبين بحل جميع العقبات التي تواجههم.

ووصف المستوردون الظروف التي يمرون بها بالسيئة على حد قولهم، والتي تتمثل في المديونيات التي وصفت بالكبيرة لبعض الجهات الحكومية والمختصة بالأدوية.

وأكد وزير الصحة الاتحادي المكلف، د. أسامة أحمد عبدالرحيم، أن هناك عمل كبير تقوم به وزارة الصحة الإتحادية للوصول إلى معالجات فعالة وحاسمة، وأن إيجاد حلول دائمة لمشكلة الدواء وتوفيره يعتبر من أهم أولويات وزارة الصحة الاتحادية.

و اشاد أيضًا بروح التعاون بين جميع الأطراف ذات الصلة بالدواء، وأكد علي ضرورة العمل معًا حتى ينعم المواطن السوداني بخدمة علاجية متكاملة.

اقرأ/ي أيضًا

مشار يؤكد التزام المعارضة بتنفيذ اتفاق السلام ويطالب بمعالجة الصعوبات

حاكم شرق دارفور: الولاية تنعم باستقرار أمني غير مسبوق