03-ديسمبر-2020

شمال كردفان (ويكيميديا)

الترا سودان | فريق التحرير

شددت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بشمال كردفان، على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات.

مدير عام وزارة الصحة بالولاية: الوضع الصحي بالولاية تحت السيطرة

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم بقاعة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور جمال عبدالفضيل المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة بالولاية ممثلًا لوالي الولاية، بحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء.

اقرأ/ي أيضًا: توقف جزئي لمحطة مياه سوبا

واستعرض الاجتماع الوضع الصحي الراهن لفيروس كورونا بالولاية، ومدى توفر الاحتياجات اللازمة لمواجهة أي تداعيات للموجه الثانية من الجائحة.

وأوضح المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية، بدرالدين أجبر كرشوم، أن الوضع الصحي بالولاية تحت السيطرة مع ظهور حالتين من خارج الولاية.

وأكد أن الوزارة ومن خلال اللجنة، تعمل في تعاون وتنسيق تام مع المنظمات والجهات الأخرى لوضع التحوطات والاحترازات اللازمة لمواجهة أي طارئ من خلال حملات التوعية الصحية، بالإضافة لجهود الوزارة لتشغيل الأجهزة المتعلقة بفحص جائحة كورونا بالولاية.

اقرأ/ي أيضًا: وزير الصحة: (60) مليون دولار من وزارة المالية لتمويل استيراد الدواء

من جانبه جدد المدير العام لوزارة المالية التزام حكومة الولاية بالإيفاء بكل الدعم المطلوب، مع أهمية توحيد العمل عبر المنصة الخاصة بجائحة كورونا ومواصلة حملات التوعية والإرشاد المستمر لتوعية المجتمع.

سجلت ولاية شمال كردفان (215) حالة إصابة بفيروس كورونا منذ بداية دخول الجائحة للبلاد 

وبحسب التقرير الوبائ التراكمي لوزارة الصحة الاتحادية؛ فقد سجلت ولاية شمال كردفان (215) حالة إصابة بفيروس كورونا منذ بداية دخول الجائحة للبلاد في آذار/مارس الماضي.

اقرأ/ي أيضًا

مجلس الطفولة يكشف لـ"الترا سودان" عن إجراءات جديدة لتطوير الخلاوي

مشار يؤكد التزام المعارضة بتنفيذ اتفاق السلام ويطالب بمعالجة الصعوبات