20-فبراير-2023
جانب من مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري

جانب من مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري (إعلام الهلال)

تقدم النادي الأهلي المصري بشكوى رسمية، صباح اليوم، ضد نظيره الهلال السوداني لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب ما تعرض له الفريق من "اعتداءات وتجاوزات تنافي كل الأخلاق الرياضية واللوائح المنظمة للعبة كرة القدم" – بحسب بيانٍ للنادي الأهلي اطلع عليه "الترا سودان".

بحسب شكوى الأهلي، فقد وقعت تجاوزات من الجماهير في المدرجات ضد رئيس بعثة الأهلي واعتداء على اللاعبين خلال مغادرتهم الملعب

وفاز الهلال السوداني، أول أمس، على نظيره الأهلي المصري، بهدف من دون رد، في مباراة في الجولة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، استضافها ملعب الهلال (الجوهرة الزرقاء) في العاصمة الخرطوم.

وأوضح بيان النادي الأهلي تفاصيل شكواه ضد الهلال، وقال إن جماهير الهلال اقتحمت تمرينه الرئيس قبل يوم من المباراة، مشيرًا إلى "إلقاء ألعاب نارية" من قبل الجمهور على لاعبي الأهلي في حضور ممثل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فضلًا عن عدم توفير وسائل انتقال "آمنة ولائقة" بالفريق – على حد تعبير البيان.

https://t.me/ultrasudan

ولفت بيان النادي إلى السماح بدخول ألف متفرج إلى المدرجات على الرغم من قرار "الكاف" بإقامة اللقاء من دون جماهير "لعدم توفر شروط السلامة في الملعب"، إلى جانب ما وصفه البيان بـ"غرق غرفة ملابس لاعبي الأهلي بمياه الصرف الصحي" عقب المباراة.

وذكر البيان أزمة "اعتداء طبيب فريق الهلال على مدافع الأهلي محمد عبدالمنعم" ما دفع حكم اللقاء إلى طرده، ولكنه أصر على الجلوس على مقاعد البدلاء وانهال بالسباب والشتائم ضد الحارس –وفقًا لبيان الأهلي– وحاول الاعتداء عليه. وأشار البيان إلى اعتداء عدد من أعضاء الجهاز الإداري لنادي الهلال على ثنائي الأهلي الحارس علي لطفي ولاعب الوسط حمدي فتحي – طبقًا لبيان الأهلي.

ومن جانبه، قال رئيس الوحدة الطبية بنادي الهلال الدكتور عوض الجعلي إن بعض عناصر الأهلي المصري بادروا إلى الإساءة إليه والاعتداء عليه في أثناء علاجه للاعب الهلال ليليبو مكابي. وقال الجعلي –في توضيح صحفي اطلع عليه "الترا سودان"– إن ما بدر منه كان "دفاعًا عن النفس" ورد فعل لما تعرض له من لاعبي الأهلي.

وبحسب شكوى الأهلي، فقد وقعت تجاوزات من الجماهير في المدرجات ضد رئيس بعثة الأهلي واعتداء على اللاعبين خلال مغادرة الملعب وفي الممر المؤدي إلى غرفة تبديل الملابس – بحسب بيان النادي الأهلي.

وأشار البيان إلى حادثة اقتحام جماهير الهلال لأرض الملعب في مباراة سابقة في مطلع شباط/فبراير 2020، وزاد البيان أن الأمر "تكرر وتجاوز الحدود"، وقال إن النادي ينتظر تدخلًا عاجلًا من "الكاف".