27-يناير-2023
معرض القاهرة الدولي للكتاب

جانب من معرض القاهرة الدولي للكتاب (Getty)

شاركت وزارة الثقافة والإعلام بجناح في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ(54) الذي انطلقت فعالياته في 25 كانون الثاني/يناير الجاري وتستمر حتى السادس من شباط/فبراير المقبل.

ومثّل السودان مدير الإدارة العامة للثقافة بوزارة الثقافة والإعلام الدكتور عادل أحمد سعد في اجتماع مديري الإدارات العامة للمعارض بالدول العربية والناشرين العرب على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

عدّ مدير الإدارة العامة للثقافة بوزارة الثقافة والإعلام مشاركة السودان في معرض القاهرة الدولي للكتاب "نجاحًا للثقافة السودانية"

وبحسب الوكالة، فقد أوضح الدكتور عادل أن السودان يشارك بجناح "كبير" في المعرض، مشيرًا إلى الكتب والمنشورات السودانية التي وصفها بـ"القيّمة" في المعرض.

وعدّ مدير الإدارة العامة للثقافة بوزارة الثقافة والإعلام مشاركة السودان في معرض القاهرة الدولي للكتاب "نجاحًا للثقافة السودانية وعكسها للعالم"، مبشرًا بأن المعرض الدولي المقبل للكتاب بالخرطوم في تشرين الأول/أكتوبر المقبل سيكون "حدثًا عظيمًا على نسق المعارض العالمية" - طبقًا لما نقلت عنه الوكالة.

https://t.me/ultrasudan

وقال سعد: "انخرطنا في اجتماعات مع مديري المعارض بالدول العربية للتنسيق للمعرض المقبل بالخرطوم"، لافتًا إلى مشاركات الإدارة العامة للثقافة في بعض المعارض الداخلية، آخرها معرض "المتحف الحربي" ودعمها لعدد من الولايات بالكتب - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.