10-أكتوبر-2023
لاجئة سودانية في أحد معسكرات اللجوء

نزح أكثر من 5 ملايين شخص جراء الحرب بحسب تقارير الأمم المتحدة (Getty)

قالت الأمم المتحدة إن المنظمات الإنسانية في السودان تحتاج إلى (2.6) مليار دولار أمريكي لدعم (18.1) مليون شخص من خلال خدمات إنسانية متعددة القطاعات حتى نهاية العام.

لم تتلقَّ المنظمات الإنسانية في السودان سوى (676.9) مليون دولار من إجمالي التمويل المطلوب –(2.6) مليار دولار أمريكي– حتى نهاية العام

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان في نشرة دورية اطلع عليها "الترا سودان" اليوم الثلاثاء أن خطة الاستجابة الإنسانية لم تتلقَ سوى (676.9) مليون دولار أمريكي حتى نهاية آب/أغسطس الماضي.

ولفت مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إلى أن إيصال المساعدات الإنسانية يواجه قيودًا بسبب "انعدام الأمن، والنهب، والعراقيل البيروقراطية".

وأشار المكتب الأممي إلى "تمكن (125) شريكًا في المجال الإنساني من الوصول إلى نحو (3.6) مليون شخص بالمساعدات المنقذة للحياة في الفترة من نيسان/أبريل إلى 31 آب/ أغسطس".

https://t.me/ultrasudan

وقال المكتب الأممي: "ما تزال حماية المدنيين تشكل مصدر قلق رئيسي، مع ورود تقارير عن زيادة العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس، فضلًا عن تقارير عن الانفصال الأسري وتجنيد الأطفال". وأردف: "ما يزال الوصول إلى الخدمات الصحية يواجه العراقيل بسبب النزاع المستمر. تفتقر المرافق الصحية إلى العدد الكافي من الموظفين والإمدادات، وبالكاد تعمل في بعض المناطق".