20-سبتمبر-2020

مبنى محلية طوكر (سوشيال ميديا)

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، إن الفيضانات هدمت (2000) منزل بشكل كامل، بالإضافة إلى تهدم (8000) آلاف آخرين بشكل جزئي بولاية البحر الأحمر، ما تسبب في أوضاع مزرية لحوالي (50) ألف شخص، وفقًا لإحصائيات أولية.

الأمم المتحدة: نفوق (7300) رأس من الماشية والمتضررون بحاجة إلى العون

وأعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في نشرة إعلامية دورية، أن الفيضانات التي اجتاحت مناطق جنوب ولاية البحر الأحمر، جاءت من "خور بركة" و"خور العرب"، تاركة (50) ألف شخص في أوضاع مزرية، كما أدت إلى نفوق (7300) رأس من الماشية.

اقرأ/ي أيضًا: سرقة رافعات خشبية لقضبان السكة حديد في النيل الأبيض

ولفت المكتب الأممي إلى الحاجة إلى مأوى وتدخلات إنسانية ومعينات طبية، مشيرًا إلى الأوضاع بالغة التقعيد، حيث أدت الفيضانات إلى الإضرار بالطريق الرابط بين المنطقة وبورتسودان وغيرها من المناطق.

وكانت جمعيات خيرية ومنظمات، أعلنت صعوبة الدخول إلى مدينة طوكر وماجاورها جنوب ولاية البحر الأحمر، جراء الفيضانات التي حاصرت المنطقة من جميع الاتجاهات وقطعت الطرق.

بينما أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قبل أسبوع، أنها سيرت قوافل مساعدات إلى طوكر لغوث المتضررين بجلب شاحنات من الجيش.

ونفذ عضو مجلس السيادة الانتقالي، حسن شيخ إدريس قاضي، جولة تفقدية للمناطق المتأثرة بالسيول والفيضانات في كل من أيرم وأشت وهيدوب وطوكر الجديدة والقديمة، في إطار زيارته لولاية البحر الأحمر يوم أمس، حسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء. حيث أكد عضو مجلس السيادة على قدرة أبناء طوكر على مقابلة التحديات التي تواجه منطقتهم.

وألحقت الفيضانات أضرارًا هائلة بالسودان، حيث تضرر منها (770) ألف شخص، وتوفي (121) شخصًا، وإصابة (54) آخرين، بحسب إحصائيات مجلس الدفاع المدني.

اقرأ/ي أيضًا

وزير الصناعة: نواجه تحديات كبيرة للسيطرة على الغلاء

قاضي: أبناء طوكر بتماسكهم وتعاونهم سيتجاوزون المحنة