21-أبريل-2021

تعبيرية (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها عن حالة الطقس خلال الثلاثة ايام المقبلة، أن تحافظ درجات الحرارة على قيمها المرتفعة في معظم أنحاء البلاد، ليسود طقس حار إلى حار جدًا خلال ساعات النهار و دافئ ليلًا.

توقعات بدرجات حرارة تتجاوز الـ(45) درجة مئوية

وأشارت الهيئة إلى أن درجة الحرارة ستواصل المحافظة على قيمها المرتفعة غدًا وتعود لترتفع مرة أخرى بشقيها "العظمى والصغرى" بمعظم أنحاء البلاد يوم الجمعة المقبل لتتخطى حاجز الـ(45) درجة مئوية، ليسود طقس حار إلى حار جدًا خلال ساعات النهار ودافئ ليلًا.

اقرأ/ي أيضًا: لجان المقاومة بعطبرة تعلن رفضها مقابلة رئيس الوزراء

وتوقع التقرير ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة في أجزاء من شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، مع احتمال هطول أمطار خفيفة في أجزاء من أقصى جنوب شرق السودان، وأجزاء من ولاية القضارف وجنوب كردفان ودارفور.

وأشار التقرير إلى أن الرياح تسري خفيفة من الشمال والشمال الغربي، أما على الشريط الساحلي للبحر الأحمر ومثلث حلايب؛ يسود طقس حار خلال ساعات النهار مع حركة رياح متوسطة السرعة تهب من جهة الشمال الشرقي والتي تتحول إلى غربية خفيفة ليلًا.

وأشار التقرير إلى أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة القضارف (45) درجة مئوية، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح غدٍ الخميس (19) درجة مئوية، مضيفًا أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم (41) درجة وأدناها (28) درجة.

اقرأ/ي أيضًا

القوات المسلحة تؤكد استمرار انتشار الجيش لاسترداد كافة الأراضي السودانية

اتجاه لشراء مواد "سلعتي" من المزارعين مباشرة لخفض التكاليف