02-يوليو-2021

أرشيفية (تويتر)

أحالت النيابة العامة بلاغ خلية الأمن الشعبي الإرهابية للمحكمة المختصة التي حددت الأحد القادم موعد لانعقاد أولي جلسات القضية.

النيابة: أسفرت التحريات عن ضلوع "صلاح قوش" في العملية، كما أخذت أقوال المخلوع البشير كشاهد في البلاغ

وتعود تفاصيل البلاغ المدون بالرقم ٤٤/٢٠١٩ لورود معلومات للأجهزة الأمنية بقيام مجموعة من منسوبي الأمن الشعبي وإدارة المعلومات بالمؤتمر الوطني المحلول بتحركات تهدف للقيام بأعمال إرهابية.

اقرأ/ي أيضًا: زيادة جديدة في المحروقات ومحلل يتوقع تحريك السعر مع السوق العالمي

وعليه قامت النيابة العامة بالتنسيق مع الأجهزة ذات الصلة بمداهمة وكر الخلية الإرهابية بمنطقة الطائف بالخرطوم وتم العثور بالمكان على أزياء عسكرية وأسلحة ومتفجرات وحزام ناسف وعدد كبير من معدات الاتصالات والحواسيب.

وأسفرت التحريات والتحقيقات التي قامت بها النيابة  لاحقًا عن القبض على عدد (٢٤) متهمًا، تم توجيه تهم في مواجهتهم تحت مواد تتعلق بتقويض النظام الدستوري ومعارضة السلطة بالعنف ومخالفة قانون القوات المسلحة وإدارة المنظمات الإرهابية وقانون الأسلحة والذخائر وعدد من المواد الأخرى.

كما أسفرت التحريات عن ضلوع رئيس جهاز مخابرات النظام البائد "صلاح قوش" في التخطيط لهذه الهجمات، وقد تم فصل الاتهام في مواجهة المتهم الهارب وملاحقته عبر الانتربول، وإحالة البلاغ لمحكمة الإرهاب والتي ستعقد الأحد القادم أولى جلساتها.

يذكر أن النائب العام المكلف مولانا "مبارك محمود عثمان" كان هو وكيل النيابة المشرف على البلاغ قبل توليه المنصب الحالي، كما تم تدوين أقوال المخلوع البشير  كشاهد في البلاغ. 

اقرأ/ي أيضًا

مكافحة المخدرات بالنهود تضبط نظاميًا يروج للحشيش

"سيدات السودان" يعبرن عن دعمهن لمبادرة حمدوك