استدعاء معاوية البرير للمثول أمام لجنة إزالة التمكين

استدعاء معاوية البرير للمثول أمام لجنة إزالة التمكين

معاوية البرير (مواقع التواصل)

كشفت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال بولاية سنار، عن مثول رجل الأعمال الشهير معاوية البرير أمام اللجنة بالولاية يوم غدٍ الثلاثاء، وذلك بخصوص مشروع "كناف أبونعامة" باعتباره مالكًا للمشروع الذي قامت اللجنة بحجز جميع أصوله الثابتة والمنقولة.

مقرر لجنة إزالة التمكين بولاية سنار: الاستدعاء جاء بناءً على طلب دفعت به اللجنة لمالك المشروع

وكانت لجنة إزالة التمكين بولاية سنار قد أصدرت في الـ(24) من كانون الأول/ديسمبر الماضي، قرارًا قضى بالحجز على كل الأصول الثابتة والمنقولة المملوكة لشركة "أبونعامة للإنتاج الغذائي المحدودة" وهي مملوكة لرجل الأعمال معاوية البرير، وعدم التصرف في أصولها إلا بأمر اللجنة.

اقرأ/ي أيضًا: الحرية والتغيير: إقالة القراي شأن تنفيذي والمعركة ضده من مصلحة النظام البائد

وقال مقرر اللجنة علي طارق العرش لـ"الترا سودان"، إن المثول جاء بناءً على طلب استدعاء دفعت به اللجنة لمالك المشروع، معلنًا مثوله امام اللجنة يوم غدٍ الثلاثاء.

وأنشئت شركة "أبونعامة للإنتاج الغذائي المحدودة" في العام 2007، وقامت بشراء أرض مشروع الكناف الحكومي بمدينة أبونعامة بولاية سنار بواسطة خمسة مساهمين، ولكن بعد ذلك انحصر المساهمون في مجموعة البرير التي يملكها معاوية البرير، ويعمل بالمشروع (500) عامل في وظائف مستدامة، وأربعة آلاف عمالة موسمية، ويحوي حوالي (90) كيلومترًا من ترع الري.

اقرأ/ي أيضًا

الحرية والتغيير: إقالة القراي شأن تنفيذي والمعركة ضده من مصلحة النظام البائد

4 آلاف مركبة في اليوم الأول لبدء ترخيص سيارات الـ"بوكو حرام"