13-يوليو-2020

مطار الخرطوم الدولي (dutyfreeinformation)

أصدرت سلطة الطيران المدني، نشرةً باستئناف رحلات الركاب مع كل من تركيا والإمارات ومصر، كمرحلة أولى لعودة التشغيل بمطار الخرطوم الدولي.

الرحلات من الدول التي لا تزال مطاراتها تحت الإغلاق بسبب جائحة كورونا ستتم إضافتها تباعًا بعد فتح مطاراتها أمام رحلات الركاب التجارية

ويبدأ العمل بالنشرة اعتبارًا من غدا الثلاثاء 14تموز/يوليو وحتى 10 تشرين الأول/ أكتوبر القادم، وأوضحت النشرة أن الرحلات من الدول التي لا تزال مطاراتها تحت الإغلاق بسبب جائحة كورونا ستتم إضافتها تباعاً بعد فتح مطاراتها أمام رحلات الركاب التجارية و ستتم معالجة الرحلات منها حالة بحالة.

اقرأ/ي أيضًا: الحكومة تكشف عن حسم اختيار حكام لـ13 ولاية وصعوبات واجهت اختيار نساء للقائمة

ووفقًا لموجهات النشرة، فإنه يسمح بالتوقفات التقنية بدون نزول الركاب، فيما سيخضع السودانيون والأجانب ذوي الأصول السودانية لفحص الكورونا عند الوصول إلى مطار الخرطوم، أما الركاب الأجانب من جميع الدول الأخرى فيجب عليهم إبراز نتيجة فحص سلبية من الفيروس معتمدة ومتحصل عليها قبل (72) ساعة قبل الوصول إلى مطار الخرطوم.

وتضمنت النشرة السماح بتشغيل رحلات البضائع المجدولة بما في ذلك القادمة من دول لا تزال مطاراتها مغلقة بسبب الجائحة وفق الجدولة الموضوعة، فضلًا عن تشغيل رحلات المساعدات الإنسانية والطبية ومساعدات وكالات الأمم المتحدة ورحلات البترول، مع ضرورة الحصول على موافقة مسبقة من سلطة الطيران المدني.

اقرأ/ي أيضًا

جولة أفورقي الإقليمية: صراع الأصلع على "خُلال" غيره

أزمة جونقلي.. لجان رئاسية وحلول مؤقتة لا تحقق الاستقرار والسلام بين المجتمعات