14-سبتمبر-2020

(جامعة بحري)

الترا سودان - فريق التحرير

أعلنت جامعة بحري، عن الاستئناف التدريجي للدراسة بجميع كليات ومعاهد الجامعة، وذلك وسط إجراءات احترازية وتدابير صحية مشددة، حسب إعلان الجامعة.

بدء امتحانات الملاحق والبدائل في بعض المراكز إلى جانب الكليات التي لم  تكمل امتحاناتها بعد

وكشفت الجامعة عن بدء امتحانات الملاحق والبدائل لمركز تنمية الموارد البشرية ومركز التعليم المستمر، إلى جانب الكليات التي لم  تكمل امتحاناتها بعد.

اقرأ/ي أيضًا: اليوم الأول.. مناطق متضررة وأوراق امتحانات وصلت في اللحظات الأخيرة

وأشار أمين الشؤون العلمية بالجامعة، د. هيثم هجو عبدالواحد، في تصريح صحفي تم نشره على موقع الجامعة الرسمي، إلى أن استئناف الدراسة والامتحانات سيكون وفق البرنامج التالي:

  • السبت 12 أيلول/سبتمبر، استئناف الدراسة للفصل الدراسي الأول لطلاب المستوى الأول، للعام الأكاديمي 2019-2020 لكل الكليات.

  • السبت السبت 19 أيلول/سبتمبر، استئناف الدراسة لطلاب المستوى الأول للعام الاكاديمي مركز الموارد البشرية والتعليم المستمر لكل الكليات للعام الأكاديمي 2019-2020.

  • االسبت 12 أيلول/سبتمبر، استئناف امتحانات الملاحق والبدائل للعام الأكاديمي 2018/2019، للكليات التي لم تكمل امتحاناتها بكل المستويات، بالإضافة لطلاب مركز تنمية الموارد البشرية والتعليم المستمر.

  • السبت 12 أيلول/سبتمبر، بداية امتحانات الملاحق والبدائل لطلاب المستوى الأول ، والفصل الدراسي الثاني لطلاب المستوى السادس  لكلية  الطب للعام الأكاديمي 2018/2019.

  • السبت 3 تشرين الأول/أكتوبر، بداية امتحانات كلية الطب للمستويات من الثاني وحتى الخامس للعام الأكاديمي 2018/2019.

اقرأ/ي أيضًا: جنوب السودان.. الترويكا تطالب أطراف السلام بالإسراع في تنفيذ البنود العالقة

وشدد أمين الشؤون العلمية، على ضرورة  التزام الطلاب بالإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سلامتهم، ووجه صوت شكر لمحلية بحري التي تعمل على تعقيم الجامعة بصورة دورية، حسب تعبيره.

كان قد تم تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات والمعاهد العليا، بعد دخول جائحة كورونا للبلاد في آذار/مارس الماضي

وكان قد تم تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات والمعاهد العليا، بعد دخول جائحة كورونا للبلاد في آذار/مارس الماضي، وشرعت عدد من الجامعات في الرجوع التدريجي للدراسة في الشهر الجاري، وذلك بعد أن تم رفع بعض الإجراءات الاحترازية، والسماح للجامعات بفتح أبوابها للطلاب والطالبات.

اقرأ/ي أيضًا

"فيصل وين؟".. سؤال للأحراش

"الأمة": اتفاق لقيام مؤتمر تأسيسي مع قوى التغيير والجبهة الثورية