09-أبريل-2021

لجنة أطباء غرب دارفور (فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

أكدت لجنة أطباء ولاية غرب دارفور استمرار أحداث العنف الدامية في مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور منذ اندلاعها في ليلة السبت 3 نيسان/أبريل الجاري رغم التحسن الطفيف الذى طرأ على مجمل الأوضاع الأمنية، وأشارت اللجنة في بيان لها صدر اليوم الجمعة إلى ارتفاع عدد القتلى الذين وثقتهم اللجنة منذ بداية الأحداث إلى (137) قتيلًا والجرحى إلى (221) جريحًا.

لجنة الأطباء: لا تزال إمكانية الوصول إلى مخازن الإمدادات صعبة والوضع يزداد سوءً مع نفاد المزيد من الأصناف الدوائية

وبحسب وكالة السودان للأنباء، قالت اللجنة إن الجرحى والمصابون يتلقون الرعاية الطبية في مستشفى الجنينة التعليمي ومستشفى السلاح الطبي تحت إشراف الفرق الطبية المحلية بإسناد من متطوعي الهلال الأحمر السوداني الذين ما زالوا يؤدون دورًا مهمًا في مساعدة الضحايا في المستشفيات وخارجها.

اقرأ/ي أيضًا: "الترا سودان" ينشر التفاصيل الكاملة لخطة وزارة الصحة الاتحادية المُجازة

وقالت اللجنة إنها تواصل تنسيقها وتواصلها مع الجهات الحكومية لإيجاد حلول لقضية الجرحى الذين يحتاجون إلى تدخلات جراحية متقدمة وذلك بإجلائهم إلى الخرطوم أو إرسال فرق طبية متخصصة مزودة بالأجهزة والمعدات اللازمة لإجرائها في الجنينة.

وبلغ عدد الجرحى الذين يحتاجون إلى هذه الخدمات حتى الآن حوالي (28) جريحًا لعملية عظام، و(18) جراحة للمخ والأعصاب، و(9) جراحة تجميل، وأكدت لجنة الأطباء أنه لا تزال إمكانية الوصول إلى مخازن الإمدادات صعبة والوضع يزداد سوءً مع نفاد المزيد من الأصناف الدوائية والمستهلكات الأخرى.

اقرأ/ي أيضًا

السوداني: عضو السيادي "مالك عقّار" يوجه انتقادات حادة للوساطة الإماراتية

رباح المهدي: والدي لم يستبعد أن جهات قد أرسلت له من يعديه بكورونا بسبب التطبيع