04-أبريل-2021

رئيس هيئة الأركان يتفقد القوات المصرية - أرشيفية (مواقع التواصل)

اختتمت اليوم  بقاعدة الفريق أول عوض خلف الله الجوية بمدينة مروي، فعاليات تدريب "نسور النيل - 2". وذلك بمشاركة عناصر من القوات الجوية السودانية والمصرية ومشاركة قوات الصاعقة السودانية والقوات الخاصة المصرية.

رئيس هيئة الأركان: هذه التدريبات المشتركة مع مصر لا تستهدف أي بلد بعينه

وشهد فعاليات الختام الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة ونظيره الفريق أركان حرب محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية.

وشملت التدريبات إجراءات التلقين وأسلوب تنظيم التعاون لتوحيد المفاهيم وصقل المهارات لإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية.

اقرأ/ي أيضًا: قيادي بمحلية السريف: انتشار السلاح يهدد بنسف ما تبقى من استقرار

بجانب تنفيذ العديد من الطلعات المشتركة لمهاجمة الأهداف المعادية وحماية الأهداف الحيوية، بمشاركة مجموعة من المقاتلات المتعددة المهام بجانب تمارين "الأبرار" الجوي، بحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء.

وأكد الفريق أول ركن رئيس هيئة الأركان محمد عثمان الحسين، أن هذه التدريبات المشتركة مع مصر لا تستهدف أي بلد بعينه.

وأشاد رئيس هيئة الأركان خلال مخاطبته ختام التدريب بالمستوى العالي والمتطور للنسخة الثانية من نسور النيل.

لافتًا الانتباه إلي أهمية تنظيم دورات معايشة لهذه التدريبات لتطبيق التدريبات في أرض الواقع حماية للبلدين.

وأكد الحسين أن تمارين نسور النيل تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين وتكامل الأمن القومي للبلدين، معربًا عن تمنياته أن يستمر هذا التعاون بين البلدين.

ناقلًا تحايا رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان للقوات المتدربة ومباركته لهذا الجهد الذي يشهد تطورًا مستمرًا.

وكان المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العميد تامر محمد محمود الرفاعي، قد كشف في تعميم صحفي أواخر الشهر الماضي، عن أنشطة مكثفة لفعاليات التدريب الجوى المشترك المصرى السودانى "نسور النيل - 2".

وجرت فعاليات التدريب بقاعدة مروى الجوية السودانية بمشاركة عناصر من القوات الجوية المصرية والسودانية وعناصر من قوات الصاعقة لكلا البلدين.

ونفذت القوات المشاركة بالتدريب عدد من الأنشطة التدريبية المكثفة، كما واصلت عناصر قوات الصاعقة لكلا الجانبين التدريب على أعمال الاقتحام وعمليات الإخفاء والتمويه لتنفيذ العمليات الخاصة وتنفيذ عدة رمايات من أوضاع الرمى المختلفة.

اقرأ/ي أيضًا: "مريم يحيى" ترفع دعوى ضد حكومة السودان أمام محكمة أمريكية

ويهدف التدريب إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للعناصر المشاركة فى التخطيط والتنفيذ لإدارة العمليات الجوية وقياس مدى جاهزية واستعداد القوات لتنفيذ عمليات مشتركة على الأهداف المختلفة، على حد قوله.

أجريت النسخة الأولى من تدريبات "نسور النيل" في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي

وكانت النسخة الأولى من التدريبات المشتركة "نسور النيل - 1" قد أجريت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حيث شملت العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها تخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة بين القوات الجوية المصرية والسودانية، وقيام المقاتلات متعددة المهام من الجانبين بالتدريب على تنفيذ عدد من الطلعات الجوية الهجومية والدفاعية على الأهداف موضوع التدريب، وتدريب قوات الصاعقة على أعمال البحث والإنقاذ القتالى.

اقرأ/ي أيضًا

المسرح القومي يستضيف أول فيلم وثائقي طويل عن اعتصام القيادة

مجموعة السبع تدين الانتهاكات في إقليم تيغراي الإثيوبي