29-أبريل-2021

(لجنة إزالة التمكين)

نفذت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال بولاية الخرطوم، زيارة ميدانية مفاجئة لمحطة مياه الشجرة والمقرن، ووعدت خلال زيارتها عن صدور قرارات مهمة وكبيرة بشأن المياه بالخرطوم، منها إنهاء التمكين بالقطاع بإعفاء موظفين واخر متعلقة بفساد في الهيئة، وستتلا القرارات في المؤتمر الصحفي للجنة العليا بالسبت المقبل.

إزالة التمكين بالخرطوم: اللجنة سوف تقوم بزيارة محطات السلمانية وصالحة وبحري للمياه

وقالت الناطقة الرسمي للجنة رزان عثمان خلال حديثها لـ"الترا سودان"، إن اللجنة تعمل حاليًا في الملفات الخدمية بالولاية لأهمية هذا القطاع ودوره الفعال وملامسته حياة الناس بصورة مباشرة، مشيرةً إلى أن الزيارة المفاجئة التي ابتدرتها اللجنة اليوم الخميس، لمحطتي مياه الشجرة والمقرن لتفكيك بنية النظام البائد بهذا القطاع.

اقرأ/ي أيضًا: تحضيرات لمشروعي التعداد السكاني والتعداد الزراعي بالسودان

وتشكو أحياء بولاية الخرطوم من أزمة مياه واسعة بسبب انقطاع الإمداد المائي على خلفية خروج جزئي في بعض محطات المياه، مما اضطر المواطنين لشراء المياه بأسعار مرتفعة، ووعدت السلطات بحسب تصريحات سابقة، حل مشكلة المياه وعمل محطاتها بطاقتها القصوى.

كما انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، صور يظهر عليها أشخاص يقومون بإغلاق صمامات التحكم بالمياه، ويشاع أن الصور تم التقاطها بمحطة صالحة.

وأفادت عثمان، أن اللجنة سوف تقوم بزيارة محطات السلمانية وصالحة وبحري للمياه أيضًا، كاشفةً عن وجود فساد كبير بمحطة مياه الشجرة، والأخيرة جزء منها خارج الخدمة بسبب مشاكل فنية، ونبهت إلى أن لجنتهم سوف تعلن الأيام المقبلة عن قوائم لجان التفكيك في المحليات التي سوف تباشر مهامها عقب صدور قرار تشكيلها مباشرة.

اقرأ/ي أيضًا

وقفة احتجاجية لمواطني منطقة "قصة إنجمت" بأمانة حكومة جنوب دارفور

حينما يحاكم الإعلام نفسه.. الحلول المطروحة إعلاميًا لمشكلات الفترة الانتقالية