14-أغسطس-2022
إبراهيم الشيخ وزير الصناعة السابق

شغل إبراهيم الشيخ منصب وزير الصناعة بالحكومة الانتقالية المحلولة (فيسبوك)

أقر الرئيس السابق لحزب المؤتمر السوداني وعضو المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير إبراهيم الشيخ، بما وصفه بـ"الإقصاء المتبادل بين القوى السياسية" محذرًا من "فش الغبينة" قائلًا إن البلاد لن تجني منه شيئًا.

قال وزير الصناعة بالحكومة الانتقالية المحلولة إنه لا يرغب في هزيمة أحد ويريد الانتصار للوطن والشعب 

ونشر وزير الصناعة بالحكومة الانتقالية المحلولة إبراهيم الشيخ على حسابه الشخصي مقالًا اليوم الأحد كتب فيه: "أعود بعد تأمل عميق للحال والمآل اليوم. أنا أدرك جيدًا أن لا مناص لنا كسودانيين من قبول بعضنا البعض وفتح أفق جديد".

وتابع الشيخ: "صحيح الإقصاء المتبادل ترك الكثير في النفوس من أحقاد وغبائن وأننا لم نستطع أن نتجاوز محطة الجامعات التي أورثتنا كل هذا الصراع المميت منذ أن كنا طلابًا، ونقلنا تلكم العدوى إلى أحزابنا والكل يريد أن يهزم الآخر المغاير"، بحسب تعبيره.

وقال الشيخ: "نحن نحب بلادنا كلٌّ على طريقته ونريد لها الخير، ويتلبّسنا الخوف والقلق العميق من مآلات الحال وتعدد الجبهات والمناورات والمبادرات.. فهل نكتفي بحب لا ينتج قمحًا ووعدًا وتمنى؟".

وحذر إبراهيم الشيخ من ما وصفه بـ"فش الغبينة"، وقال إن البلاد لن تجني منه إلا الشوك والعدم، مضيفًا أن السودانيين  طال انتظارهم وحان الوقت ليستريح الشعب الصابر والصامد من طول الطريق الذي استغرق كل سنين الاستقلال على حد قوله.

https://t.me/ultrasudan

وأردف: "ثلاثة ثورات قتلناها مع سبق الإصرار والتعمد… والحل ليس مهمة مستحيلة".

ورأى إبراهيم الشيخ أن المطلوب تنازلات من هنا وهناك ترأب الصدع وتبرئ الجراحات وتقيم عدالة انتقالية تفتح الطريق للحرية والسلام والعدالة والانتخابات وممارسة الديمقراطية.

وقال إنه يشعر في الوقت الراهن بالتحرر من الأسر والقيود، قائلًا إنه لا يرغب في هزيمة أحد ويريد الانتصار "لوطننا وشعبنا الذي يستحق الأفضل والأجمل"، حد قوله.