23-سبتمبر-2020

جانب من اللقاء (إعلام وزارة المالية)

أعلن رئيس بعثة ألمانيا في السودان، أوليفيه فوفل، أن بلاده جاهزة لتوفير فرص التدريب المهني للشباب في السودان لخلق فرص العمل ومكافحة البطالة، وذلك ضمن الإجراءات الاقتصادية لمساعدة الحكومة الانتقالية.

ناقش الاجتماع الدعم الألماني لبرنامج مساعدة الأسر الفقيرة بقيمة (80) مليون يورو 

والتقت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي، هبة أحمد علي، رئيس بعثة ألمانيا في السودان، ورئيس قسم التعاون في البعثة، لمناقشة الرؤية الإستراتيجية للتعاون بين البلدين.

اقرأ/ي أيضًا: "الشيوعي" يرفض لقاء "الشعبي" ويقول: كان مشاركًا للمخلوع حتى سقوطه

وتطرق الاجتماع بحسب المكتب الإعلامي لوزارة المالية للاستفادة من الخبرات الألمانية لتدريب الشباب في القطاع المهني وتوفير فرص العمل.

كما ناقش الاجتماع محاور التعاون الاقتصادي بين البلدين، والتطورات الخاصة بتنفيذ برنامج دعم الأسر، والذي تدعمه ألمانيا بمبلغ (80) مليون يورو على دفعات مختلفة. 

من جانبه أشاد رئيس البعثة الألمانية، بالجهود المبذولة من قبل الحكومة الانتقالية، خاصة في إطار الإصلاحات الاقتصادية، وأكد التزام جمهورية ألمانيا بتوفير الدعم والتعهدات التي قدمتها في مؤتمر برلين. 

وقال الدبلوماسي الألماني، إن هناك تحول ونظرة إيجابية تجاه السودان من جانب الشعب الألماني بسبب التغيير الذي يشهده السودان حاليًا.

وكانت ألمانيا استضافت مؤتمر شركاء السودان في حزيران/يونيو الماضي، والذي جمع حوالي (1.8)مليار دولار من المنح والمساعدات للحكومة الانتقالية، كما زار الرئيس الألماني الخرطوم مطلع العام الحالي كأول مسؤول أوروبي يزور البلاد عقب الإطاحة بالنظام البائد.

وزار رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، ألمانيا نفس العام، وعقد مباحثات مع الحكومة الألمانية حول مجالات التعاون التي تعرقلها العقوبات الأمريكية، وفق ما صرح الرئيس الألماني لدى زيارته للخرطوم.

اقرأ/ي أيضًا

وفد السودان إلى أبوظبي يعود إلى الخرطوم

تفاصيل الوقفة التضامنية المطالبة بعرفة مصير "فيصل"