17-فبراير-2021

(وكالة السودان للأنباء)

الترا سودان | فريق التحرير

ضربت محلية حلفا بالولاية الشمالية، عاصفة شتوية منذ أمس الثلاثاء وحتى اليوم الأربعاء، ما أدى إلى انخفاض شديد في درجات الحرارة بصورة ملحوظة، وصلت إلى ثماني درجات مئوية، وشملت العاصفة أجزاء واسعة من قرى المحلية ومحليات الولاية الشمالية، إلى جانب غيوم خفيفة شهدتها المدينة.

خسائر مادية كبيرة في المحلات التجارية ومساكن عمال الشحن والتفريغ

وصاحبت الموجة رياح وأتربة أثرت على الرؤية الأفقية، مما تسبب في إلغاء الرحلات السفرية اليوم من وادي حلفا إلى أسوان والقاهرة عبر معبر أشكيت البري.

اقرأ/ي أيضًا: د. حيدر إبراهيم شخصية العام.. إعلان جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي

وتسبب نشاط الرياح الشمالية والشمالية الغربية أمس الثلاثاء إلى اندلاع حريق هائل في السوق المحيط بمعبر أرقين الحدودي، مما أدى إلى خسائر مادية كبيرة في المحلات التجارية ومساكن عمال الشحن والتفريغ ومساعدي المخلصين وتجار العملة بأرقين.

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أدى سوء الأحوال الجوية أمس، إلى تكدس الباصات والشاحنات التي غادرت أمس البلاد في مرسى معدية قسطل، والتي تربط مدينة أبوسمبل لتوقف المعديات التي تقل المركبات لسوء الطقس وارتفاع مستوى وحركة الأمواج في بحيرة ناصر في الجانب المصري.

اقرأ/ي أيضًا: توقعات باستمرار تأثر البلاد بالمرتفع الجوي والرياح الجافة

كما أدى تردي حالة الطقس بمدينة وادي حلفا إلى توقف نشاط ومزاولة الصيد في بحيرة النوبة، لانخفاض درجات الحرارة الشديد وارتفاع الأمواج في بحيرة النوبة بحلفا.

من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة منتصف نهار اليوم إلى (12) درجة مئوية

وأشارت الوكالة الرسمية إلى خلو الشوارع من المارة وقلة حركة المركبات وانقطاع عدد من مواقع الخدمات بسبب موجة الطقس السيئ، ومن المتوقع حسب قراءة هيئة الأرصاد الجوية أن ترتفع درجة الحرارة منتصف نهار اليوم بالمحلية إلى (12) درجة مئوية.

اقرأ/ي أيضًا

المريخ يخسر أمام الأهلي المصري بثلاثية نظيفة ويتذيل الترتيب

الحكومة الجديدة وتجاهل إقرار الذمة المالية.. شبهات الفساد تظل مسيطرة