25-أغسطس-2021

جانب من الوقفة الاحتجاجية (الترا سودان)

نظم مفصولو شركة "سوداتل"، وفقة احتجاجية أمام مقر لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، صباح اليوم الأربعاء، لمناهضة قرار مجلس إدارة الشركة الذي قضى بفضلهم عن وظائفهم.

وأقدمت شركة الاتصالات سوداتل على فصل (142) موظفًا بالشركة في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، دون إبداء أسباب، وكتبت على الخطابات "إنهاء الخدمة بالشركة".

أحد المفصولين يقول إن وقفتهم أمام مقر إزالة التمكين للتنديد بقرار الفصل من قبل إدارة الشركة

وبحسب أحد المفصولين يوسف إبراهيم الذي تحدث لـ"الترا سودان"، فإن وقفتهم أمام مقر إزالة التمكين بهدف التنديد بقرار الفصل من قبل إدارة الشركة، والمطالبة بإرجاع حقوقهم ومنحهم استحقاقاتهم كافة التي تم صرفها لنظرائهم بالشركة، وتعديل الحافز لمن لايرغب في الرجوع،  وتفكيك بنية التمكين بالشركة، وأشار إلى أنهم طالبوا اللجنة بالتدخل الفوري لإنهاء الأزمة.

اقرأ/ي أيضًا: وفقة احتجاجية أمام القصر الجمهوري لمفصولي شركة يرأس إدارتها عضو بمجلس السيادة

وقال إبراهيم، إن المفصولين من الشركة نفذوا أكثر من تسع وقفات احتجاجية في أماكن مختلفة، منها أكثر من وقفة أمام مقار مجلسي الوزراء والسيادة "القصر الجمهوري" ووزارة الاتصالات دون جدوى، وأضاف: "اليوم وقفنا أمام مقر إزالة التمكين، والتصعيد سيكون مستمرًا".

ويرأس مجلس إدارة الشركة عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق إبراهيم جابر، الذي عينه المجلس العسكري الذي حكم البلاد عقب سقوط نظام المخلوع عمر البشير حتى موعد التوقيع على الوثيقة الدستورية في منتصف آب/أغسطس 2019.

اقرأ/ي أيضًا

الصحفيون يعلنون مقاطعة أخبار الجيش وينفذون مسيرة احتجاجية

هروب 8 متهمين في جرائم قتل بالأبيض يثير مخاوف من انفلات الأمن بالمدينة