08-أغسطس-2021

من وقفة احتجاجية سابقة للمفصولين (مواقع التواصل)

ينظم مفصولو شركة "سوداتل"، وفقة احتجاجية أمام القصر الجمهوري، اليوم الأحد، لمناهضة قرار مجلس إدارة الشركة القاضي بفضلهم عن وظائفهم.

أحد المفصولين: نفذنا أكثر من ثماني وقفات احتجاجية

وأقبلت شركة الاتصالات سوداتل على فصل (142) موظفًا بالشركة في (31) كانون الأول/ديسمبر الماضي، دون إبداء أسباب، وكتبت على الخطابات "إنهاء الخدمة بالشركة".

اقرأ/ي أيضًا: التعايشي إلى الفاشر مترئسًا لجنة لتقصي الحقائق حول أحداث كولقي

وبحسب أحد المفصولين يوسف إبراهيم الذي تحدث لـ"الترا سودان"، فإن مدير الشركة برر قرارات فصلهم بالترهل الوظيفي في الشركة، مشيرًا إلى أن الفصل طال جميع الأقسام بالشركة في الولايات، بينما يرأس مجلس إدارتها عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق إبراهيم جابر، الذي عينه المجلس العسكري الذي حكم البلاد عقب سقوط نظام المخلوع عمر البشير حتى موعد التوقيع على الوثيقة الدستورية في منتصف آب/أغسطس 2019.

وقال إبراهيم، إن المجموعة التي فصلت من الشركة نفذوا أكثر من ثماني وقفات احتجاجية في أماكن مختلفة، منها أكثر من وقفة أمام مقر مجلسي الوزراء والسيادة "القصر الجمهوري" ووزارة الاتصالات، والأول قام بتحويلهم إلى الأخيرة التي بدورها لم تحرك ساكنًا لحل القضية.

ونبه إلى أن المفصولين بينهم شخصيات كانت فاعلة في إنجاز ثورة كانون الأول/ديسمبر 2018، كما أن قرار فصلهم لم يكن قانونيًا، ومخالف للوائح المنظمة للعمل، داعيًا مجلسي الوزراء والسيادة بالتدخل لحل مشكلتهم، وإرجاع حقوقهم، لافتًا إلى أن الحكومة تمتلك أسهم كبيرة في الشركة.

اقرأ/ي أيضًا

توقعات بهطول أمطار بمعظم أنحاء البلاد

لجان مقاومة الصافية تُعلن الامتناع عن المشاركة في المجلس التشريعي