16-مايو-2021

رئيس الوزراء عبدالله حمدوك

الترا سودان | فريق التحرير

غادر رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، والوفد الحكومي المرافق له المكون من (31) مسؤولًا حكوميًا، إلى عاصمة الجمهورية الفرنسية باريس، وذلك للمشاركة بمؤتمر باريس لدعم الانتقال الديمقراطي بالبلاد.

تستمر الزيارة عدة أيام يشارك فيها رئيس الوزراء في مؤتمر باريس بالإضافة لمؤتمر دعم الاستثمار الفرنسي بأفريقيا

وبحسب مكتب رئيس الوزراء، تستمر الزيارة عدة أيام يشارك فيها رئيس الوزراء في المؤتمر الخاص بدعم البلاد، بالإضافة لمؤتمر دعم الاستثمار الفرنسي بأفريقيا، كما سيلتقي رئيس الوزراء مع عدد من مدراء الشركات الكبرى لبحث آفاق الاستثمار بالبلاد.

اقرأ/ي أيضًا: وزيرة الخارجية تبحث مع نظيريها التركي والباكستاني تهدئة الأوضاع في فلسطين

وينطلق مؤتمر باريس لدعم السودان والذى يرعاه شركاء السودان وتنظمه فرنسا، بعد غد الاثنين، بحضور رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك والوفد المرافق لهما، بمشاركة عدد كبير من الدول وممثلين من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، ورجال الأعمال وعدد كبير من المنظمات الدولية والعربية والأفريقية.

ويهدف المؤتمر إلى تطبيع السودان في المجتمع الدولي وتنوير المستثمرين الأجانب والقطاع الخاص والمصرفيين بالإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها حكومة السودان، وإبراز فرص الاستثمار في القطاعين العام والخاص.

وينقسم المؤتمر إلى ثلاث جلسات، تشمل الجلسة الأولى تقديم "السودان الجديد" من محورين يشمل المحور الأول: الافتتاح، واستعراض الإصلاحات الاقتصادية في السودان، والثاني استعراض الإصلاحات الاقتصادية وبيئة الأعمال في السودان.

بينما تتناول الجلسة الثانية تحديث الخدمات المصرفية والالتزام، فيما تتضمن الجلسة الثالثة موائد مستديرة حول الفرص المتاحة في أربعة قطاعات رئيسية هي: البنية التحتية، الزراعة، الطاقة والتعدين، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشارك فيها مؤسسات أجنبية وسودانية.

اقرأ/ي أيضًا

تجمع الصيادلة يكشف عن زيادة جديدة في أسعار الدواء بنسبة 400%

السودان يؤكد وقوفه حكومة وشعبًا مع فلسطين