03-ديسمبر-2022
متظاهر متوشح بعلم السودان

أكملت الاحتجاجات الرافضة للانقلاب العسكري في السودان عامها الأول بارتقاء عشرات الشهداء (Getty)

قال عضو اللجنة المشتركة لمكتب الاتصال لميثاق تأسيس سلطة الشعب، وعضو تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم المعز لدين الله محمد، إن تنسيقيات لجان مقاومة "مدينة الخرطوم" اتفقت على تنظيم موكب مركزي بالتزامن مع توقيع الاتفاق الإطاري بالتوجه نحو القصر الجمهوري الاثنين القادم.

جدول ديسمبر بشأن "المليونيات" سيصدر خلال الساعات القادمة

وأوضح المعز لدين الله محمد في تصريحات لـ"الترا سودان"، أن تنسيقيات لجان مقاومة "مدينة الخرطوم" اتفقت على تنظيم الموكب المركزي الاثنين القادم بالتزامن مع الاتفاق الإطاري بين العسكريين و"الحرية والتغيير"، لإعلان رفضهم له.

وأشار محمد إلى أن جداول شهر كانون الأول/ديسمبر بشأن الحراك السلمي والمليونيات ستصدر خلال الساعات القادمة، وذلك عقب الاتفاق عليها داخل تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم.

وقال إن المواكب ستستمر بنفس الوتيرة ولن تتراجع حتى إذا وقع البعض اتفاقًا مع العسكريين، مشيرًا إلى أن الحديث عن العدالة الانتقالية "ذر للرماد على العيون" وهروب إلى الأمام.

https://t.me/ultrasudan

وترفع تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم شعار اللاءات الثلاث "لا للتفاوض لا للشراكة لا للمساومة" منذ وقوع الانقلاب العسكري في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021.

ووقعت نحو (18) تنسيقية ولجنة مقاومة بالخرطوم وبعض الولايات والمدن على ميثاق تأسيس سلطة الشعب في السادس من تشرين الأول/أكتوبر 2022، بالعاصمة والذي ينص على خروج المؤسسة العسكرية من العملية السياسية نهائيًا، إلى جانب تطبيق العدالة على مرتكبي الانتهاكات وغيرها من البنود.