28-يونيو-2021

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

انطلق اليوم بمقر الاتحاد السوداني لكرة القدم كورس "الحكام مقيمين" الذي تقيمه لجنة الحكام بالاتحاد تحت إشراف فيفا عبر والذي يقدمه المحاضر الصومالي "علي محمد أحمد".

مدرب الحكام "علي محمد أحمد": الاتحاد السوداني بذل مجهودًا مقدرًا في إقامة الكورسات المباشرة في ظل ظروف معقدة يمر بها العالم

وبحسب وكالة السودان للأنباء، شرف حفل الافتتاح "أحمد بابكر" المدير الفني للاتحاد السوداني لكرة القدم، و"عامر عثمان" نائب رئيس لجنة الحكام للشؤون الفنية بالاتحاد.

اقرأ/ي أيضًا: أسر الشهداء: محاكمة "أب جيقة" بتهمة الجرائم ضد الإنسانية خطوة لتحقيق العدالة

وأكد "بابكر" أن تأهيل الحكام يعتبر عملًا ناجحًا للجنة الحكام في الاتحاد عبر جهود نائب الرئيس للشؤون الفنية، والذي سعى إلى توفير أكبر قدر ممكن من الكورسات التأهيلية للحكام من فيفًا.

وجدد عامر عثمان حديثه بأن مسيرة اللجنة في تأهيل الحكام ماضية، وإن مزيدًا من الكورسات التأهيلية ستعقد في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنهم أقاموا حوالي (60) كورسًا للحكام في السودان خلال فترتهم الحالية، سواء عبر الاتصال عن بعد أو عبر المحاضرات المباشرة.

وعبر المحاضر الصومالي علي محمد أحمد عن سعادته بالتكليف من فيفا لإقامة كورس في السودان، مشيرًا إلى أنه يعتز بذلك، مؤكدًا أن الاتحاد السوداني بذل مجهودًا مقدرًا في إقامة الكورسات المباشرة في ظل ظروف معقدة يمر بها العالم، مبينًا أن هذا الامر يحسب للجنة التحكيم في السودان.

اقرأ/ي أيضًا                                   

"الترا سودان" يرصد وقائع محكمة قاتل الشهيد "حسن محمد عمر"

المكتب الصحفي لـ"الترا سودان": لا يوجد تمرد في قوات الشرطة