07-مايو-2020

(Getty)

الترا سودان - فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل (74) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد بالإضافة إلى تسجيل أربع وفيات، ليرتفع العدد الكلي منذ بداية الجائحة في السودان إلى (852) حالة، متضمنة (49) وفاة و(80) حالة شفاء.

الحالات الجديدة سجلت بولايات الخرطوم (60) حالة، القضارف أربع حالات، سنار أربع حالات وولايات أخرى

وبحسب بيان صادر من الوزارة، فإن الحالات الجديدة سجلت بولايات الخرطوم (60) حالة، القضارف أربع حالات، سنار أربع حالات، الجزيرة ثلاث حالات، الشمالية حالتان، النيل الابيض حالة واحدة، أما الوفيات فقد سجلت وفاة واحدة في الولاية الشمالية، من ضمن الحالات المعلنة اليوم وثلاث وفيات في الخرطوم من ضمن الحالات التي أُعلن عنها سابقًا.

اقرأ/ي أيضًا: نظاميون يعتدون بالضرب على لجان مقاومة ويحتجزنهم لساعات بقسم الشرطة

وأبلغت الصحة بأن إجمالي الإصابات تراكميًا منذ بداية الجائحة في البلاد حسب الولايات المتأثرة، بلغ (740) حالة في الخرطوم، (33) حالة في الجزيرة، (16) حالة في القضارف، خمس حالات في نهر النيل، أربع حالات في غرب كردفان، (14) حالة في سنار، (23) حالة في شمال كردفان، حالتان في شرق دارفور، خميس حالات في جنوب دارفور، ثلاث حالات في شمال دارفور، حالتان في النيل الأبيض، ثلاث حالات في الشمالية. أما ولايات وسط دارفور والبحر الأحمر،  فقد سجلت حالة واحدة لكل ولاية، وبذلك يصبح عدد الولايات المتأثرة حتى الآن (14) ولاية.

وأبانت الوزارة أن المصابين الذين تماثلوا للشفاء بلغوا عشر حالات في ولاية الخرطوم ليرتفع العدد الكلي للمتعافين إلى (80).

اقرأ/ي أيضًا

لجنة المعلمين: تغيير المناهج ليس معركة مع "القراي" والأمر تم بواسطة خبراء

انعدام أدوات الوقاية من فيروس كورونا يتسبب في توقف مستشفى بالنهود