06-مايو-2020

ملابس واقية من فيروس كورونا (Getty)

كشف أطباء بمستشفى النهود التعليمي عن توقفهم التام عن العمل منذ ثلاثة أيام بدأ من يوم 4 أيار/مايو الجاري.

توقف مستشفى النهود منذ ثلاثة أيام لعدم توفر أدوات السلامة عقب مخالطة (12) طبيبًا وطبيبةً لمصاب بفيروس كورونا الجديد

وقالت طبيبة بمستشفى النهود التعليمي، فضلت حجب أسمها، لـ"الترا سودان" إنهم لجأوا لخيار التوقف عن العمل خوفًا من انتشار فيروس كورونا الجديد بين مرتادي المستشفى والطاقم الطبي والإداري.

أقرأ/ي أيضًا: مدير السلع بالمالية: توصيات للحكومة بإجراء إصلاحات في قطاع التعدين

وأكدت الطبيبة، إن خطوة التوقف ليست إضرابًا عن العمل، لكن الأطباء توقفوا لأنهم لا تتوفر لهم أيًا من أدوات السلامة.

وأضافت: "نعلم تمامًا الظرف الحرج الحالي الذي تمر به البلاد، ومطالبنا أبسط ما تكون، وهي أن توفر لنا أقل حماية لتعامل مع المرضى الذين يحملون الفيروس، وطالبنا بتوفير كمامات N95، وقفازات، وغطاء للرأس لكن لم يتم توفيرها حتى الآن، وجميع أقسام المستشفى متوقفة عدا قسم الولادة الذي يستقبل الحالات الطارئة".

في ذات السياق أكد أطباء بمستشفى النهود حجر (12) طبيب وطبيبة يعملون بالمستشفى عقب تعاملهم دون أدوات وقاية مع مريض أثبتت الفحوصات إصابته بفيروس كورونا الجديد، دون علمهم المسبق بحالته المرضية منذ مطلع الأسبوع الجاري.

ونوه الأطباء الذين تحدثوا لـ"الترا سودان" إلى أن جميع الأطباء المعنيين دخلوا الحجر المنزلي لكن لم تظهر عليهم أيةً أعراض للمرض حتى الآن.

ويذكر أن مدينة النهود التابعة لولاية غرب كردفان شهدت ظهور ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد، في وقت يشتكي فيه أطباء المدينة من عدم تهيئة مراكز للعزل الصحي تتوفر فيها الاحتياجات لمصابي فيروس كورونا الجديد، خصوصًا أجهزة التنفس الصناعي.

أقرأ/ي أيضًا

مسؤول حكومي يدخل الحجر المنزلي عقب مخالطته مريض بكوفيد 19

تجمع كوادر التمريض يطالب بمحاسبة مستشفى آسيا ويهدد بالإضراب الشامل