29-يوليو-2021

جانب من الاجتماع (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أكد وزير الري بروفيسور ياسر عباس، على أهمية إعطاء الأولوية للمناطق المتأثرة بالحرب والتنسيق مع إقليم النيل الأزرق في كافة المشاريع المائية، وذلك من أجل عودة المواطنين إلى مناطقهم ونشر ثقافة السلام.

اجتماع بين وزير الري وحاكم إقليم النيل الأزرق يبحث تحديات قطاع المياه بالإقليم 

وبحث الوزير فى لقاء بمكتبه مساء أمس مع حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادي، تحديات قطاع المياه بإقليم النيل الأزرق بحضور وزير المالية بالولاية حسن عبدالمجيد ومدير عام وحدة تنفيذ السدود المهندس محمد نورالدين.

اقرأ/ي أيضًا: قيادي بالحرية والتغيير: لن يتم إقالة حكام الولايات مطلع أغسطس

وأشار وزير الري إلى وجود عدد من المشاريع المائية للإقليم في انتظار التمويل من وزارة المالية لتسهم فى الاستقرار والتنمية، مشددًا على أن استدامة المشاريع المائية تحتاج إلى التنسيق والتعاون مع الشركاء للحفاظ على المورد المائي.

من جانبه ثمن حاكم إقليم النيل الأزرق مجهودات وزارة الرى والموارد المائية فى دعم المناطق التى تحتاج إلى المياه لاستقرار المواطنين، معلنًا وضع كل إمكانات الولاية للتعاون مع وزارة الرى فى المشاريع المائية التي يحتاج إليها الإقليم فى ظل المتغيرات التي حدثت مؤخرًا.

وتعهد مدير وحدة تنفيذ السدود بتقديم العون اللازم للإقليم لمواجهة تحديات توفير المياه للمواطنين، وكشف عن عدد من المشاريع المستقبلية في الإقليم والتي تتمثل في حفر الآبار والسدود والحفائر تساهم في استقرار المواطنين ونشر السلام.

اقرأ/ي أيضًا

عادل خلف الله لـ"الترا سودان": إعلان التشريعي في 17 أغسطس

"هيومن رايتس ووتش" تدين سجن إعلامي سوداني بـ"تهم مفبركة" بالسعودية