10-مايو-2024
رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش عبدالفتاح البرهان

قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

وجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي وقائد الجيش الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أمس الخميس، سلطة الطيران المدني لمضاعفة الجهود لافتتاح المطار خلال العام من ضمن قائمة المطارات الدولية في البلاد.

أكد البرهان على ضرورة أن تكون مواصفات المطار مطابقة  للأسس والقواعد المعمول بها في المنظمة العالمية للطيران المدني

جاء ذلك لدى سير العمل في تأهيل وتحديث وصيانة مطار عطبرة  ليصبح دولياً وفقاً للمواصفات المطلوبة، أثناء زيارته لولاية نهرالنيل.

وبحسب وكالة سونا للأنباء، وجه البرهان سلطة الطيران المدني  بإدراج أكبر عدد ممكن من المطارات في قائمة المطارات الدولية، ومضاعفة الجهود لافتتاح المطار خلال هذا العام باعتباره مشروعًا استراتيجيًا يحقق المصالح الداخلية والخارجية.   

 وأكد رئيس مجلس السيادة على ضرورة أن تكون مواصفات المطار مطابقة  للأسس والقواعد المعمول بها في المنظمة العالمية للطيران المدني. ووقف على سير العمل في الصالات الجديدة وعمليات تأهيل المدرج بالمواصفات المطلوبة، وأجهزة الملاحة الجوية بالمطار بما يعزز عمليات الصادر والوارد لسد حاجة البلاد في كافة المجالات. 

وجدير بالذكر أن مطار عطبرة كان يخدم في السابق الرحلات بين عطبرة والعاصمة الخرطوم قبل اندلاع الحرب، ويقع المطار على ارتفاع (360) مترًا عن سطح البحر، يحتوي على مدرج واحد يصل طوله إلى (1800) مترًا.