12-فبراير-2021

القطب المريخي "محمد جعفر قريش" (تويتر)

الترا سودان| فريق التحرير

نعى الاتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة البروفيسور كمال شداد رئيس مجلس الإدارة، ونائبه الأول اللواء حقوقي عامر عبدالرحمن، ونواب الرئيس، وأعضاء مجلس الإدارة، والأمين العام، والعاملون بالاتحاد، ولجانه العدلية والمساعدة ومنسوبوه من تحادات وأندية، وفاة "محمد جعفر قريش" نائب رئيس مجلس إدارة المريخ العاصمي السابق، والذي تقلد سكرتارية النادي لعدة دورات.

تقلد الفقيد عضوية الكثير من اللجان بينها لجنة وضع النظام الأساسي الساري حاليًا لاتحاد كرة القدم السوداني

وظل قريش كادرًا نشطًا في أروقة العمل الرياضي بشكل عام لسنوات طويلة، وتقلد عضوية الكثير من اللجان بينها لجنة وضع النظام الأساسي الساري حاليًا لاتحاد كرة القدم السوداني.

اقرأ/ي أيضًا: هيئة علماء السودان تصف "مؤتمر التعايش الديني" بالعمل الاستفزازي لتحريك التطرف

وبحسب وكالة السودان للأنباء، حدثت وفاة قريش في ساعة متأخرة من مساء الخميس 11 شباط/فبراير 2021، بالخرطوم عقب معاناة طويلة مع المرض.

ووصف اتحاد كرة القدم السوداني الفقيد بأنه: "كان لين الجانب وطيب المعشر وحسن الخلق، وقد ترشح إلى سكرتارية الاتحاد السوداني في العام 2013؛ من مجموعة التغيير، وترشح إلى منصب النائب الأول في 2017، قبل أن يسحب ترشيحه بطلب من أقطاب نادي المريخ".

ونعى معارف ومحبو وأفراد قبيلة الرياضيين السودانيين الفقيد "قريش"، لما اتسم به من تهذيب جم وتأهيل عال وحضور مهيب طوال مسيرته الرياضية، سائلين الله أن يتقبله قبولًا حسنًا وأن يلهم أسرته وذويه الصبر وحسن العزاء.

اقرأ/ي أيضًا

"الفكي" ينفي لـ"الترا سودان" وجود أي اتجاه لتغيير مدنيي السيادي

إزالة التمكين تكشف معلومات جديدة عن الجهات التي تقف خلف "الأعمال التخريبية"