05-مارس-2022

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

نظّمت مدرسة طب الأسنان بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة كردفان، اليوم يومًا علاجيًا مجانيًا في مجال طب وجراحة الأسنان بمستشفى الأبيض.

وثمن الدكتور محمد أحمد عجب عميد كلية الطب الدور الفاعل لطلاب مدرسة طب الأسنان تجاه مجتمع الولاية، مؤكدًا بحسب تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء، على استمرار الأيام العلاجية والقوافل الطبية لطلاب كلية الطب، شاكرًا إدارة الجامعة ووزارة الصحة بشمال كردفان ومستشفى الأبيض التعليمي على هذا التعاون من أجل خدمة المواطن.

عميد كلية الطب:  الإقبال الكبير والتدافع من المواطنين يؤكد أهمية طب الأسنان وضيق مجاله في كردفان العظمى

وقال أن الإقبال الكبير والتدافع من المواطنين يؤكد أهمية طب الأسنان وضيق مجاله في كردفان العظمى، مطالبًا أن تجد مدرسة طب الأسنان الدعم والمساندة لتلبي حاجة المجتمع لتخريج أطباء أسنان بمعايير رفيعة تحقق رضى وسلامة المواطن.

من جانبه أبان نائب عميد مدرسة طب الأسنان بجامعة كردفان معتز كبشور، أن هذا اليوم يهدف إلى تأكيد دور المسؤولية المجتمعية للجامعة تجاه مجتمع شمال كردفان والربط بين المؤسسات في الولاية، مشيدًا بالشراكات المميزة بين الجامعة والتأمين الصحي ووزارة الصحة بالولاية، وأشار إلى ضرورة التثقيف الصحي في مجال طب الأسنان، داعيًا إدارة الجامعة وحكومة الولاية للاهتمام بمدرسة طب الأسنان. 

اقرأ/ي أيضًا: بمشاركة واسعة للاختصاصيين.. مخيم علاجي لمرضى السكري بالفاشر

فيما أكد رئيس أسرة طلاب مدرسة طب الأسنان محمد علي عبد الحميد، أن هذا اليوم العلاجي يأتي استجابة لرغبة مجتمع ولاية شمال كردفان، ويحتوي على جراحة الأسنان وخلع وتجميل الأسنان.

رئيس أسرة طلاب مدرسة طب الأسنان: اليوم العلاجي يأتي استجابة  لرغبة مجتمع ولاية شمال كردفان

وأشاد بتعاون اختصاصي طب الأسنان بالولاية ومشاركتهم للطلاب في هذا اليوم، مؤكدًا أن الجامعة والمجتمع يتشاركون الهم، داعيًا الخيرين والشركاء في الولاية للالتفات لمدرسة طب الأسنان والسعي لوجود مستشفى تعليمي لطب وجراحة  الأسنان، وناشد الجميع لمد العون والدعم لمدرسة طب الأسنان بجامعة كردفان .

في ذات السياق قال مدير جامعة كردفان البروفيسور عبدالله محمد عبدالله، في تصريح صحفي، إن إدارة الجامعة تبذل جهدًا مقدرًا لدعم مدرسة طب الأسنان بجامعة كردفان، وأشاد بتكامل الجهود بين الطلاب وإدارة الجامعة والشركاء لإنجاح هذا اليوم، محييًا الدور الفاعل لوزارة الصحة والتأمين الصحي بالولاية.

اقرأ/ي أيضًا

الدولار يتحرك بأسعار متعددة في السوق الموازي مع بداية الأسبوع

هيئة مياه ولاية الخرطوم تنفي إضافة مادة "الفورمالين" لتنقية المياه