08-يونيو-2020

سنجنيب - البحر الأحمر (Getty)

ألترا سودان - فريق التحرير

أصدر حاكم ولاية البحر الأحمر أمرًا ولائيًا بفرض حالة الطوارئ الصحية والإغلاق الكلي وحظر التجوال في مدينة بورتسودان، وذلك ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء 9 حزيران/يونيو.

كانت وزارة الصحة بالمدينة قد أوصت بالإغلاق الكلي في اجتماع الغرفة العليا لإدارة جائحة كورونا بالولاية 

يأتي القرار بعد توصية من وزارة الصحة في الولاية نتيجة لتزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد المؤكدة والمشتبهة، حيث بلغ العدد التراكمي للحالات المؤكدة (38) حالة منذ بداية دخول الجائحة للولاية وتزايد حالات الاشتباه في الفترة الأخيرة.

اقرأ/ي أيضًا: قيادي بالشيوعي يعتذر ويؤكد وجود توافق مع رؤى حزب الأمة

ويأمر القرار بإيقاف العمل بجميع المؤسسات الحكومية، والبنوك ومحطات البترول والمواصلات العامة بأنواعها والسفريات بين المحليات، كما يحظر صلوات الجماعة وجميع المناسبات الاجتماعية والتجمعات خارج المنازل بالإضافة للإغلاق الكلي لسوق المدينة الكبير والأسواق الفرعية والمحلات التجارية ما عدا محلات السلع الاستهلاكية بالأحياء والمخابز.

ويفرض القرار حظر التجوال ما عدا الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا، مع بعض الاستثناءات للعاملين في المهن الحيوية التي لا تتحمل الإغلاق والتي فصّلها البيان مثل الأطباء والعاملين الذين لا يمكن الاستغناء عن خدماتهم في الخدمة المدنية، وطوارئ المياه والكهرباء، والعاملين بالمحجر البيطري لتجهيز صادر المواشي وغيرها من المهن الأساسية.

وتوعد القرار بتطبيق العقوبات الواردة في قانون الطوارئ وحماية السلامة على المخالفين.

اقرأ/ي أيضًا

استلام مقر شركة الصمغ العربي بعد تحطيم أقفالها بحضور وكيل النيابة

القوات المسلحة تؤكد حل الدفاع الشعبي ومنسقيات الخدمة الوطنية وهيئة العمليات