13-مارس-2020

مؤتمر صحفي لوزارة الصحة (الترا سودان)

أكدت وزارة الصحة السودانية اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في الخرطوم معلنة عن وفاة المريض أمس الخميس.

وأشارت الوزارة إلى أن المواطن سبق له زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الأول من مارس الجاري.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن المصاب بالمرض هو شخص في العقد الخامس من العمر يسكن ولاية الخرطوم وتوفي يوم أمس الخميس 12 آذار/مارس.

اقرأ/ي أيضًا: كورونا يغلق أبواب السودان في وجه 8 دول

وأشارت الوزارة إلى أن المواطن سبق له زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الأول من آذار/مارس الجاري.

وأكدت الوزارة اتخاذها تدابير تمنع  انتشار المرض، وذلك ضمن "الخطة القومية الموسعة لمكافحة كورونا" والتي تشتمل على تقوية مقدرة المرافق والكوادر الصحية على مكافحة الوباء.

ويذكر أن مجلس الوزراء كان قد أصدر قرارًا أمس الخميس، بمنع دخول رعايا (8) دول للسودان بجانب إغلاق بعض المعابر البرية والنهرية مع مصر.

وأكدت وزارة الصحة في تصريحها الصحفي اليوم البدء الرسمي في  تطبيق القرار بإغلاق بعض المعابر ووقف السفر من وإلى بعض الدول الموبوءة بكورونا.

وقالت الوزارة بأن هناك غرفة طوارئ دائمة داخل مقرها تستمر في الانعقاد وتتلقى بلاغات الكوادر الصحية والمواطنين وقيادة فرق الرصد والاستجابة علي مدار 24 ساعة ومن كل الولايات.

وكانت وزارة الصحة قد قد أعلنت أمس خلو السودان من الإصابات بفيروس كورونا، ودعت الوزراة لمؤتمر صحفي اليوم في الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت السودان إلا أنه تأجل ولم ينعقد حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

 

اقرأ/ي أيضًا

  على الورق.. السودان يضم حلايب وشلاتين في خارطة رسمية

السلطات تضبط كميات جديدة من الوقود المهرب