31-أكتوبر-2020

(فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

وصل إلى مطار الخرطوم اليوم السبت وفد عسكري مصري رفيع المستوى برئاسة رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمد فريد، في زيارة رسمية للبلاد يتم خلالها تناول العلاقات العسكرية والأمنية بين البلدين.

كان في استقبال الوفد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان بالقوات المسلحة السودانية

وحسب وكالة السودان للأنباء، كان في استقبال الوفد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان بالقوات المسلحة السودانية وأجريت مراسم استقبال رسمية واستعراض لحرس الشرف للبلدين.

اقرأ/ي أيضًا: ترامب يمدد أمر الطوارئ الخاص بالسودان ووزارة الخارجية تصف الإجراء بـ"الروتيني"

ومن المنتظر أن يجرى رئيس أركان القوات المسلحة المصرية خلال الزيارة العديد من اللقاءات الهامة على صعيد التعاون الأمني والعسكري وتنسيق الجهود بين القوات المسلحة بالبلدين في العديد من المجالات.

ويذكر أن رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول الفتاح البرهان زار القاهرة الأسبوع الماضي، وقابل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ولم تذكر السلطات السودانية أسباب الزيارة.

وكان ترامب قال الأسبوع الماضي إن مصر قد تقصف سد النهضة في معرض انتقاده للموقف الإثيوبي من مفاوضات سد النهضة، دون أن يوضح تفاصيل أكثر.

ويضم الوفد العسكري الزائر للسودان قادة الأفرع الرئيسية ورؤساء الهيئات ومديري الإدارات التخصصية.

الجدير بالذكر أن مصر والسودان يسعيان للضغط على إثيوبيا في قضية سد النهضة لمواصلة التفاوض وعدم التصرف في قضية الملء بمعزل عنهما، وستستأنف مفاوضات السد بين الدول الثلاث غدٍ الأحد.

اقرأ/ي أيضًا

اتفاق على عودة قادة الفصائل الموقعة على السلام للخرطوم منتصف الشهر المقبل

السودان والولايات المتحدة يوقعان اتفاق إعادة حصانة السودان السيادية