23-أكتوبر-2021

ياسر عرمان (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

شدد الاستاذ ياسر عرمان عضو المجلس المركزي القيادي للحرية والتغيير على أن  الحكومة لن تحل بقرارات فوقية لفرد أو املاءات وإنما قرار الحل والعقد بشأنها بيد الشعب هو من يقول كلمته  فيها.

أكد عرمان في المؤتمر الصحفي دعمه ومسانتده للحكومة الحالية برئاسة حمدوك 

 وأكد في المؤتمر الصحفي الذي عقدته قوى الحرية والتغيير في وكالة السودان للأنباء (سونا) مساء اليوم مساندتهم للحكومة وعلى رأسها الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء في كافة مساعيها لمعالجة كافة أوجه الأزمة السياسية والاقتصادية.

اقرأ/ي أيضًا: مئات الآلاف يتظاهرون لحماية الانتقال الديمقراطي في السودان

 وقال أن مواكب 21 تشرين الأول/أكتوبر أكدت أن الشعب قال كلمته الداعمة للانتقال ومساندته الديمقراطية كخيار وحيد للشعب.

 ونوه بالقول أن حكومة الثورة مدعومة بالداخل والخارج حيث وصل صوت داعميها إلى كل أنحاء العالم من موسكو إلى واشنطن والأمم المتحدة. وأن الشعب السوداني يتطلع إلى دعم كافة هذه الوحدات.

وأكد دعمهم للجنة التفكيك لأنها تمثل أحد أهم عوامل تفكيك دولة الحزب الواحد، التي عمل على  تمكينها النظام البائد لصالح دولة الوطن مبينًا أنه لن تقوم قائمة الحكومة شمولية.

 ودعا إلى تسليم المطلوبين للعدالة الجنائية. وأن لا يتم حبس أحد من الفلول لمجرد الاحتجاز، إما  تقديمهم للمحاكمة او إطلاق سراحهم.

 وأوضح  أن قضية شرق السودان قضية عادلة واستراتيجية ينبغي أن لا تقحم في أتون التجاذب السياسي والصراع حول السلطة.

 وأشار إلى أن الخرطوم كعاصمة للبلاد لا تدخل في قضايا الوثيقة الدستورية المتعلقة بالسلام والترتيبات الأمنية، وهو ما يجعلها منطقة لا يجب أن تكون بها  مليشيات مسلحة مشيراً إلى ضرورة العمل على وجود جيش واحد خاصة وأن جميع الحركات المسلحة متفقة على هذا البند.

 وأكد أن مسألة  اكتمال مؤسسات الحكم  المتمثلة في المجلس التشريعي والمحكمة الدستورية الدستورية  أصبحت قاب قوسين من اكمالها.

اقرأ/ي أيضًا

ورقة جديدة للمركز العربي تناقش تحديات المرحلة الانتقالية في السودان

طه عثمان يتوقع حشدًا غير مسبوق الخميس ويلوح بالإضراب السياسي