11-فبراير-2024
مساعد قائد الجيش السوداني الفريق ياسر العطا

الفريق أول ركن ياسر العطا

 قال عضو مجلس السيادة الإنتقالي ومساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن ياسر العطا، خلال مخاطبته أحد مراكز التدريب القتالي بأم درمان، إن السودان يتعرض لمخطط كبير يهدف إلى تجزئته. وبين العطا أن هناك مؤامرات خارجية تحاك ضد البلاد، مشددًا على أن إرادة الشعب السوداني وبسالة قواته المسلحة تقف سندًا منيعًا لإجهاض تلك المخططات، بحسب تعبيره.

العطا: مؤامرات خارجية تحاك ضد السودان تهدف إلى تجزئة البلاد، وجيش السودان قومي ولا ينتمي إلى أي كيان سياسي أو جماعة قبلية أو أسرة أو جهة

وحيا العطا الشعب السوداني واستجابة أبناءه لنداء الوطن و نداء القائد العام للقوات المسلحة عبر القتال جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة لحماية الأرض.

وأكد العطا أن الدولة السودانية مسنودة بالقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمقاومة الشعبية، ستحافظ على السودان واحدًا موحدًا. وشدد في حديثه على قومية القوات المسلحة وعدم انتمائها لأي كيان سياسي أو جماعة أو قبيلة أو أسرة أو جهة. مشيرًا إلى المعسكر الذي ألقى فيه الخطاب كنموذج.

وأشاد في حديثه بالمقاومة الشعبية المسلحة والتي تعمل تحت قيادة القوات المسلحة، مؤكدًا أنها "تسطر وتكتب التاريخ من جديد لسودان خالٍ من مليشيا آل دقلو الإرهابية المرتزقة"، حسب ما أفاد.

وأكد على استمرار القيادة  في تسليح كل المستنفرين بكافة أنواع التجهيزات القتالية. وكان العطا قد وجه في وقت سابق انتقادات لاذعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على خلفية الدعم الذي تقدمه لقوات الدعم السريع التي تخوض حربًا ضارية ضد الجيش السوداني منذ نيسان/أبريل الماضي. ويعتبر تصريح العطا أول تصريح رسمي يشير للدور الذي تلعبه الإمارات في حرب السودان.