09-يونيو-2020

تعبيرية (Getty)

ألترا سودان - فريق التحرير

أعلنت الإدارة العامة للشرطة الأمنية بولاية نهر النيل، عن قيامها بتفكيك شبكة إجرامية لتهريب الذهب من مناطق التعدين واتخاذ إجراءات قانونية بمحلية أبو حمد، بعد ضبط سبيكتين ذهب زنة ثلاثة كيلو و(500) جرام من الذهب الخالص بحوزة متهم دون مستندات رسمية من الجهات المختصة ويستمر التحري توطئة لتقديم أوراق البلاغ للعدالة.

ولاية نهر النيل: الشرطة تنفذ باحترافية خططها الرامية إلى ضبط شبكات التهريب

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فإن الإدارة العامة للشرطة بالولاية، قال اليوم الثلاثاء، إن إدارتها بالولاية تنفذ باحترافية مهنية خططها الرامية إلى ضبط شبكات التهريب التي تتعامل بطرق غير مشروعة في السلع الاستراتيجية مما يتسبب في تخريب الاقتصاد الوطني.

اقرأ/ي أيضًا: استئناف مفاوضات سد النهضة غدٍ الثلاثاء بدعوة من السودان وحضور ثلاثة مراقبين

وذكرت الشرطة أن إدارة الولاية توفرت لديها معلومات عن نشاط لشبكة شرعت في تهريب الذهب الخام من مناطق الإنتاج إلى ولاية الخرطوم ومنها إلى خارج البلاد فتم تحريك فريق من فرعية أبو حمد للقبض على أفراد التشكيل حيث تم تحديد مسار المركبة الصالون هونداي بدقة عالية وتتبعها متابعة لصيقة واستدراجها إلى مكان الكمين في أطراف مدينة أبو حمد من الناحية الجنوبية.

وأضافت الإدارة: "تم ضبط سبيكتين ذهب زنة ثلاثة كيلو و(500) جرام من الذهب الخالص بحوزة متهم دون مستندات رسمية من الجهات المختصة وتم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت القيد (229) بقسم شرطة أبو حمد ومستمر التحري توطئة لتقديم أوراق البلاغ للعدالة".

اقرأ/ي أيضًا

النيابة تلقي القبض على قيادي بالنظام البائد بتهمة التخطيط لانقلاب 1989

الحركة الشعبية لتحرير السودان: لن نناقش أي قضايا أو ملفات قبل إعلان المبادئ