03-يوليو-2021

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

شيعت ولاية القضارف صباح اليوم السبت في موكب مهيب جثمان فقيد الشرطة الشهيد الرقيب فني "خالد إدريس" في جنازة رسمية تقدمها حاكم ولاية القضارف القضارف "سليمان علي" ومدير شرطة الولاية اللواء شرطة "كمبال حسين كمبال" وأعضاء لجنة أمن الولاية ومنسوبي الشرطة بمقابر الصوفي.

حاكم الولاية: مرتكب هذه الجريمة "مندس" عمد إلى ارتكاب سلوك مشين وآثم وقذف الشرطة دون أن تكون الشرطة مارست أي عنف تجاه المتظاهرين

وترحم حاكم الولاية على روح الفقيد، موكدًا أن روحه فاضت وهو يقوم بأداء عمله وواجبه في حماية المواطنين وممتلكاتهم كدأب قوات الشرطة التي ظلت تحمي سلمية المواكب والمظاهرات. وقال إن هذا الحدث سبب حزنًا عميقًا للولاية؛ لأن الشرطة ظلت تحمي كل الفعاليات ولم يحدث مثل هذا الحدث الأليم.

اقرأ/ي أيضًا: سيارات موكب التجمع الاتحادي تثير ردود فعل واسعة.. ولجنة التفكيك توضح

وأضاف حاكم الولاية أن الحكومة تدعو إلى سلمية المواكب وأن الثورة منذ بدايتها شهد لها بالسلمية، مشددًا على أهمية كشف مرتكب هذه الجريمة وداعيًا كل الأجهزة الأمنية للتعاون في هذا الشأن.

وقال إن مرتكب هذه الجريمة "مندس" عمد إلى ارتكاب سلوك مشين وآثم وقذف الشرطة دون أن تكون الشرطة مارست أي عنف تجاه المتظاهرين.

وثمن حاكم الولاية جهود وتضحيات الشرطة وحمايتها للسوق العمومي وممتلكات المواطنين إبان موكب ٣٠ يونيو، وأضاف أن الدولة المدنية ترعى الحقوق وتتيح حرية التعبير السلمي.

وأشار إلى بذل كل ما من شأنه عدم تكرار مثل هذا الحادث إضافة إلى السعي الجاد والشروع فورًا في كشف المتفلتين والمندسين الذين يحاولون جر الدولة إلى مأزق سياسي، مقدمًا تعازي حكومة وشعب القضارف لأسرة الفقيد ولوزير الداخلية ومدير عام قوات الشرطة بالسودان.

وعدد مدير شرطة القضارف مآثر الفقيد وتفانيه وإخلاصه في عمله إلى أن فاضت روحه الطاهرة أثناء أدائه واجبه وهو يعمل في سبيل تأمين المواكب وحماية المواطنين في ذكرى الثلاثين من يونيو وأن الشرطة احتسبته شهيدًا.

وأكد مدير الشرطة عزم قوات الشرطة تسخير كل الامكانيات الفنية والميدانية للكشف عن الجاني معربًا عن شكره لكل الجهات المشاركة في مراسم التشييع.

اقرأ/ي أيضًا

نبيل أديب: اتصالات مع جهات أجنبية لتوفير الدعم اللوجستي لفحص الفيديوهات

خالد عمر يتهم "المهووسين" بقتل شهيد الشرطة ويعلن اقتراب قانون الأمن