03-يوليو-2021

نبيل أديب (اندبندنت عربية)

كشف رئيس لجنة التحقيق المستقلة في أحداث مجزرة الثالث من حزيران/يونيو بالقيادة العامة والولايات دكتور نبيل أديب، عن اتصالات تجري بين رئيس الوزراء مع جهات أجنبية بخصوص توفير الدعم اللوجستي الخاص بفحص الفيديوهات، عقب فشل الاتحاد الإفريقي في توفيره.

رئيس الوزراء يجري اتصالات مع جهات بالخارج لفحص فيديوهات فض الاعتصام

وقال أديب في تصريح لـ"الترا سودان"، إن الاتصالات التي يجريها رئيس الوزراء بشأن توفير الدعم اللوجستي للجنة من جهات أجنبية  -لم يسمها- لم يصل فيها لاتفاق مع تلك الجهات حتى الآن، وتمسك بعدم الإفصاح عن الجهات، واكتفى بالقول: "إنهم خبراء من الخارج".

اقرأ/ي أيضًا: خالد عمر يتهم "المهووسين" بقتل شهيد الشرطة ويعلن اقتراب قانون الأمن

وطالبت اللجنة من رئيس الوزراء عبدالله حمدوك توفير معينات فنية ولوجستية تساعدها في أداء مهامها وتحليل وفحص فيديوهات تم تصويرها أثناء مجزرة فض اعتصام القيادة العامة.

وتعرضت اللجنة بحسب تصريحات سابقة منسوبة لرئيس اللجنة نبيل أديب، على هجوم وشتم لاذع من بعض الجهات، وقال إن ذلك لن يثني اللجنة عن أداء واجبها، مشيرًا إلى أنهم ماضون في التحقيق حتى الفراغ من عملهم.

وأفاد أديب، أن اللجنة حاليًا تعمل على ترتيب البيانات ومراجعتها وإعداد القوائم التي تحكم الجرائم، وأضاف: "إلى أن يأتي الدعم الفني؛ تستمر اللجنة في تحقيقاتها".

اقرأ/ي أيضًا

الأحد أولى جلساتها.. النيابة تحيل قضية خلية الأمن الشعبي الإرهابية للمحكمة

وكيل الحكم الاتحادي: مرسوم المنطقتين لا يفضي إلى الانفصال