07-يوليو-2020

(Getty)

فرضت ولاية الخرطوم موجهات واشتراطات عامة عديدة للعودة الآمنة للعمل عقب الرفع التدريجي لحظر التجوال بسبب جائحة كورونا.

حكومة الولاية: فترة السماح تخضع للتقييم وفقًا للمؤشرات الصحية، وندعو المواطنين لضرورة الالتزام بالاشتراطات حتى لا تعود العاصمة للإغلاق مرة أخرى

وأصدر رئيس الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ وباء كورنا بولاية الخرطوم أمين عام حكومة ولاية الخرطوم الطيب الشيخ، بيانًا أوضح فيه إجراءات المرحلة القادمة للتعامل مع جائحة كورنا.

أقرأ/ي أيضًا: الوساطة: توقيع اتفاقية السلام بعد أسبوع من الآن

وقال البيان الذي أطلع عليه "ألترا سودان" اليوم الثلاثاء، إن ولاية  الخرطوم تعلن بداية العودة التدريجية الآمنة للعمل والحركة اعتبارًا من يوم غد الاربعاء 8 تموز/يوليو من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

وحدد البيان اشتراطات للعودة ممثلة في الالتزام التام بالموجهات الصحية كالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والتعقيم المستمر.

وأشار أمين عام الحكومة إلى أن فترة السماح تخضع للتقييم وفقًا للمؤشرات الصحية، وناشد المواطنين بضرورة الالتزام بالاشتراطات حتى لا تعود العاصمة للإغلاق مرة أخرى.

ووجه بيان حكومة ولاية الخرطوم رؤساء الوحدات والقطاع الخاص بترتيب أوضاع العمل داخل وحداتهم بحيث لا يتراوح نسبة الحضور لتسيير دولاب العمل اليومي ما بين  (30-50%) بتطبيق نظام التناوب في حضور العاملين بالإضافة إلى توفير الكمامات والمعقمات في مواقع العمل، وإلزام جمهور المتعاملين بالتعقيم والكمامة.

وشدد البيان على ضرورة أن تلتزم الأنشطة التجارية والخدمية التى تستقبل  أعدادًا كبيرة من المواطنين بالاشتراطات الصحية، ووجه البيان المحليات بمراقبة الأسواق وتحديد مدى التزامها بالاشتراطات الصحية.

أقرأ/ي أيضا

"الخارجية" تتعهد بإعادة السودانيين المحتجزين في سجن السلوم بمصر

رئيس الوزراء يلتقي مدير عام الشرطة ويعد بتوفير الإمكانات والدعم اللازم