19-أبريل-2020

شوارع العاصمة خالية من المارة ليلًا (Getty)

الترا سودان – فريق التحرير

شدد والي ولاية الخرطوم المكلف يوسف آدم الضي على ضرورة الالتزام بتطبيق الحظر بشكل كامل دون تساهل ووضع ضوابط صارمة لمنح تصاريح المرور، بالإضافة إلى مضاعفة الجهود لتوفير السلع الضرورية للمواطنين بمواقع سكنهم كالخبز والغاز واللحوم والخضروات والدواء.

شملت القرارات تفعيل المرسوم الصادر من رئيس مجلس الوزراء بخصوص مخالفات حظر التجوال الكامل

وأصدرت ولاية الخرطوم عددًا من القرارات شملت تفعيل المرسوم الصادر من رئيس مجلس الوزراء بخصوص مخالفات حظر التجوال الكامل، وأكدت الولاية على تطبيق العقوبات التي نص عليها المرسوم في مواجهة المخالفين.

اقرأ/ي أيضًا: الصحة: ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى (66) إصابة منها عشر وفيات

وأقرت الولاية في الاجتماع الذي ضم معتمدي المحليات السبع وترأسه والي الخرطوم المكلف يوسف آدم الضي، إيقاف تزويد وسائل المواصلات بالوقود ليتماشى مع قرار منع حركة وسائل المواصلات، ويستثني القرار محطات توزيع الوقود المخصصة للعربات العاملة في الطوارئ وحظر التجوال.

وحظرت الولاية عمل بائعات الشاي وشددت على توجيه المساجد للالتزام الصارم بقرار وزير الإرشاد والأوقاف وتشديد الرقابة في نقاط العبور للولايات، ومنع أي نشاط تجاري أو خدمي أثناء فترة السماح والتي تبدأ من الساعة السادسة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، ما عدا البقالات ومحلات الخضروات واللحوم ومراكز توزيع الغاز والصيدليات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المناضل إدوارد لينو: وأغمض النسر جفنيه "مشبعًا بالرضى"

"أنقذوا الأطفال" والعون الأمريكي والأوروبي يحاربون كورونا في دارفور وكردفان