13-سبتمبر-2020

الخرطوم (AFP)

أصدرت حكومة العاصمة الخرطوم قرارًا أمس السبت، قضى بتخفيض الرسوم الحكومية بالولاية حتى نهاية العام الحالي. ووصلت نسب التخفيض إلى (50)% في معاملات بقطاع الأراضي، وفي قطاعات منها الزراعة والصناعة والتعليم والخدمات تتراوح ما بين (20)% إلى (50)%.

الخرطوم تقرر تخفيض رسوم النقل والبترول، القطاع الزراعي، العوائد السكنية، القطاع الخدمي، والنفايات

وبحسب القرار الذي تحصل "الترا سودان" على نسخة منه، فإن معملات الأراضي حددت نسبة تخفيض رسوم تجديد الحكر للأراضي الصناعية والسكينة والتجارية والخدمية بعد انتهاء المدة إلى (50)%، ورسوم معاملات القرى والتقنين (50)%، رسوم فرق التحسين من سكني إلى تجاري (50)%، ورسوم تسويات المبيعات بالقرى والتقنين (50)%، أما رسوم فرق التحسين من زراعي إلى سكني (30)%، تخفيض رسوم فرق السعر (20)%، رسوم فرق التحسين من صناعي إلى تجاري بنسبة (50)%، رسوم تغيير الغرض من سكني إلى سكني استثماري (50)%٠

اقرأ/ي أيضًا: لجنة المعلمين تدعو للتضامن من أجل إنجاح امتحانات الشهادة

وأعلن القرار عن تخفيض رسوم  البناء بنسبة (25)%، قطاع التعليم بنسبة (35)%، الصناعات "الشركات والمصانع" بنسبة (25)%، النقل والبترول بنسبة (25)%، القطاع الزراعي بنسبة (25)%، العوائد السكنية بنسبة (40)%، القطاع الخدمي بنسبة (25)%، النفايات سكني بنسبة (30)%، النفايات تجاري بنسبة (20)%، والأنشطة التجارية الأخرى بنسبة (20)%.

وكانت حكومة الولاية قد أعلنت قبل أيام عن اتجاهها لتخفيض الرسوم التي يتم تحصيلها من المواطنين، نتيجة للأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

اقرأ/ي أيضًا

إجلاء (160) سودانيًا من ليبيا بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية

مجمع الذهب يستأنف نشاطه بعد إضراب العاملين احتجاجًا على مضاربات الدولار