29-مارس-2024
فرقة من الشرطة السودانية

الشرطة السودانية

أعلنت شرطة ولاية الجزيرة تخريج قوات جديدة من الشرطة متخصصة في حرب المدن، بالتزامن مع ترتيبات تجريها القوات المسلحة لتنفيذ هجوم عسكري على ولاية الجزيرة لاستعادتها من قوات الدعم السريع.

تدريب عناصر الشرطة على تكتيكات جديدة في حرب المدن 

وسيطرت الدعم السريع على أجزاء من ولاية الجزيرة وجميع المدن عدا مدينة المناقل في 19 كانون الأول/ديسمبر 2023 دون معارك تذكر ضد الجيش، الذي أقر بانسحاب قواته من جسر حنتوب الرئيسي شرق مدينة ودمدني.

وأكدت إعلام شرطة ولاية الجزيرة أن المدير العام لشرطة ولاية كسلا وإشراف ومتابعة مدير شرطة ولاية الجزيرة المكلف العميد خالد محمد نور أشرفا على تخريج قوات جديدة من الشرطة المتخصصة في حرب المدن.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع تصريحات نائب القائد العام للجيش الفريق ركن شمس الدين الكباشي الذي أعلن أمام الجنود والضباط بمدينة القضارف، أن الجيش على عجالة لتحرير جميع مدن السودان من "المتمردين" على حد وصفه.

ووصل كباشي إلى مدينة القضارف الحدودية مع ولاية الجزيرة الأربعاء لمتابعة الترتيبات النهائية لمعارك ولاية الجزيرة بحسب ما أفاد.

وتحالفت الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا مع القوات المسلحة خلال الحرب التي تخوضها ضد قوات الدعم السريع، ونهاية الأسبوع الماضي أعلنت حركتي العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم وتحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي أن قواتهما ستشارك في القتال ضد الدعم السريع.