28-أبريل-2021

لقاح فايروس كورونا "أسترازينيكا" (الأناضول)

الترا سودان | فريق التحرير

دشن ممثل والي سنار، وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية المكلف، طارق سعيد عثمان، انطلاق حملة التطعيم بلقاح كورونا، بولاية سنار، حيث كان ممثل الوالي أول المطعمين مدشنا بداية الحملة من مركز تطعيم مستشفى سنجة.

الحملة تستهدف الكوادر الطبية والصحية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن

ودعا ممثل الوالي إلى ضرورة أخذ لقاح كورونا خاصة للكوادر الطبية والصحية باعتبارهم خط الدفاع الأول ضد المرض، مبينًا أن كورونا أصبح هاجسًا يؤرق الحكومات، ولا بد من التعايش مع الوباء مع الالتزام بالاشتراطات الصحية لاستمرار العمل، مشيدًا بجهود وزارة الصحة بالولاية والمنظمات العاملة لجهودها في درء جائحة كورونا.

اقرأ/ي أيضًا: حينما يحاكم الإعلام نفسه.. الحلول المطروحة إعلاميًا لمشكلات الفترة الانتقالية

فيما أكد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار بالانابة، د. عاصم أحمد سليمان، أن حملة التطعيم بلقاح كورونا انطلقت اليوم بجميع أنحاء الولاية بمحلياتها السبع في آن واحد وبعدد (16) مركز تطعيم ثابت، مبينًا أن الحملة تستمر لمدة (10) أيام من 27 نيسان/أبريل الجاري وحتى السادس من أيار/مايو المقبل.

وأضاف أن الحملة تستهدف الكوادر الطبية والصحية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

تدشين حملة التطعيم بسنار
تدشين حملة التطعيم بسنار

وطمأن د.عاصم أن اللقاح آمن ولا تترتب عليه أي آثار جانبية، مشيدًا بمجهودات شركاء الصحة ومشاركتهم في العديد من برامج الصحة بالولاية.

من جانبه أكد د. محمد المجتبى خضر، المتحدث باسم المنظمات، أن لقاح "أسترازينيكا" من اللقاحات الحائزة على اعتماد منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن التطعيم بهذا اللقاح يعطي درجة مناعة عالية من (74)% إلى (90)%، كما أبان أنه يخفف نسبة ظهور الأعراض الخطرة للذين يصابون بالكورونا.

اقرأ/ي أيضًا

الخرطوم.. شكاوى من انقطاع الإمداد المائي والكهربائي بالأسواق

قيادي بالحرية والتغيير لـ"الترا سودان": استمرار لجنة نبيل أديب لا طائل منه