23-مايو-2021

ضم الوفد الشعبي مجموعة من العمد والسلاطين والإعلاميين والفنانين السودانيين (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

استقبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في تشاد، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو، أمس السبت، الوفد الشعبي السوداني برئاسة السلطان أحمد علي دينار سلطان دارفور، والذي قدم ووفده للتعزية في فقيد تشاد الرئيس الراحل إدريس ديبي إتنو.

وفي كلمته شكر الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو أهل السودان على مشاركتهم أهل تشاد مشاعر الحزن في وفاة مشير تشاد، مضيفًا أن زيارة السلطان دينار ووفده من جميع قبائل أهل السودان تمثل امتدادًا للعلاقة القوية التي تجمع البلدين، مشيرًا إلى أن أهل تشاد حكومة وشعبًا يتشرفون بهذا الاهتمام العظيم.

فور وصوله لمطار حسن جاموس الدولي قدم الوفد التعازي لعائلة الفقيد 

وبحسب وكالة السودان للأنباء، قال السلطان أحمد علي دينار، إنهم قدموا لتعزية حكومة وشعب تشاد في رحيل الرئيس إدريس ديبي، مضيفًا أن المنطقة الإقليمية والقارة الأفريقية افتقدت رجلًا حكيمًا ومحبًا للسلام والتعايش السلمي.

اقرأ/ي أيضًا: حريق يتلف كميات كبيرة من أشجار النخيل بمروي

وعددَ السلطان أحمد دينار مآثر الفقيد، وأنه صديق لكل السودانيين وراعي الحوار بينهم في جميع فترات حكمه، مجددًا دعم السودان وشعبه للاستقرار في تشاد، وأن ذلك جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار السودان والإقليم.

قدم الوفد التعازي لابن الرئيس الرئيس الراحل، رئيس المجلس العسكري الحاكم بتشاد
قدم الوفد التعازي لابن الرئيس الرئيس الراحل، رئيس المجلس العسكري الحاكم بتشاد

وفور وصوله لمطار حسن جاموس الدولي بإنجمينا على متن طائرة خاصة، قدم السلطان أحمد دينار ووفده المرافق التعازي لعائلة الفقيد، وتبادل في اجتماع مع نظرائه من سلاطين تشاد وفي مقدمتهم السلطان طاهر حقار سلطان الكوبي، والسيد صديق تيمان ديبي سلطان أندي الشرقية، بجانب سلطان الباقرما وسلطان دار وداي الشرقية، عددًا من القضايا والموضوعات المتصلة بتطوير وترقية العلاقة الشعبية المتجذرة بين شعبي البلدين في السودان وتشاد وخاصة إقليم دارفور.

ضم الوفد كلًا من الفنان كمال ترباس والمسرحي علي مهدي
ضم الوفد كلًا من الفنان كمال ترباس والمسرحي علي مهدي

وضم وفد السلطان نظار وعمد عدد من قبائل السودان، بجانب ممثلين لأهل الفن على رأسهم رئيس اتحاد فن الغناء الشعبي، الفنان كمال ترباس، ورئيس الهيئة الدولية للمسرح التابعة لليونسكو، المسرحي علي مهدي، بجانب عدد من الإعلاميين.

اقرأ/ي أيضًا

تدريبات مشتركة بين الجيشين السوداني والقطري عقب المناورات مع الجيش المصري

"مركزي قحت" ينتقد بيان مبادرة الأمة بشأن قوى الحرية والتغيير